مما لاشك فيه أن فريق DICE يحرص في تطوير Mirror’s Edge Catalyst على أن تكون أفضل من الجزء السابق بحيث تقدم للاعب تجربة لعب أكثر متعة مستفيداً أيضاً من بعض الانتقادات التي وجهها اللاعبون للجزء الأول خصوصاً لناحية رؤية البعض منهم بأن حركات الباركور في اللعبة لم تكن سلسة كما يجب.
في هذا الإطار كشف Erik Odeldahl مدير تصميم Mirror’s Edge Catalyst في مقابلته الصحفية الأخيرة أن فريق DICE يعمل على إدخال تحسينات لأسلوب لعب هذا الجزء ووعد بأن تكون ميكانيكيات اللعب أفضل هذه المرة خصوصاً لكونهم قاموا بإعادة تطويرها من الصفر، كما اضاف أنه نظراً لكون Mirror’s Edge Catalyst هي لعبة عالم مفتوح لذلك فإن الفريق حرص على منح اللاعب أوسع هامش ممكن من حرية الحركة بحيث لا يشعر بأن هنالك عوائق أمامه.
كما تطرق Erik في مقابلته هذه إلى ناحية عدم وجود أسلحة حيث قال أن نمط هذه اللعبة لا يتناسب مع الاسلحة النارية حيث أنها تعتمد على الحركة بشكل أساسي، ووجود المسدسات سيجبر اللاعب على التوقف للتصويب وإطلاق النار مما يتنافى مع روح اللعبة التي ستعتمد فيها بطلة اللعبة Faith على الحركة السريعة واستخدام قبضتها للقضاء على خصومها.
من الجدير بالذكر أن لعبة Mirror’s Edge Catalyst قادمة بتاريخ 24 مايو لأجهزة اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.