خلال مؤتمر مطوري الألعاب، أشار “فابيان كريستن” أحد مطوري استوديوهات EA DiCE إلى العديد من التفاصيل الخاصَّة بلعبة Mirror’s Edge: Catalyst ، وفي هذه المقالة، سنستعرض سويًا أبرز النقاط بشكل سريع ومُبسَّط أدناه.
- ستحتوي Mirror’s Edge: Catalyst على دورة تعاقُب لليل والنهار.
- تدور قصة اللعبة حول تاريخ مدينة City of Glass وظهور وبروز دور شخصية Faith.
- كاميرا اللعبة هي كاميرا مادية مع تقنيات جديدة Shutter Speed و Aperture و ISO والتي من شأنها أن تُبرز الواقعية بشكل أكبر.
- مدينة City of Glass مستوحاة من العاصمة اليابانية طوكيو.
- دورة تعاقب الليل والنهار تستغرق 48 دقيقة، فضلًا عن كون الشمس تُشرق في السادسة صباحًا، وتغرب في السادسة مساءً.
- ترتبط ظلال الشمس بحركة اللاعب.
- تستحدم اللعبة نظام إضاءة Geomerics وهو نفس المستخدم في Battlefield 3 سابقًا.
- تنقسم المدينة لعدة مناطق: 17 منطقة بمستوى سطح الأرض، 83 مناطق خاصَّة بالعمارات، و 391 منقطة دعائم.
- تستخدم الانعكاسات البعيدة أسلوب (cubemap) في تحديث وقت اليوم.
- هناك ما يصل إلى ثمانية أضواء تلقي بظلالها في آنٍ واحد.
- استخدمت تأثيرأت بعد الانتاج (Post-production) لجعل الصورة متطابقة مع أسلوب معين.
- اتبِع منهج الإضاء السينمائية كثيرًا في اللعبة، على سبيل المثال استخدم 472 مصدر ضوء في مشهد واحد.
يُشار إلى أن Mirror’s Edge: Catalyst ستصدر في الرابع والعشرين من مايو المُقبل، على إكسبوكس ون وبلايستيشن 4، وأجهزة PC، ولا تنسَ معاينة بعض اللقطات منها بالأسفل.