يسعى فريق التطوير DICE لأن يقدم لنا في Mirror’s Edge Catalyst لعبة ترضي عشاق السلسلة وبنفس الوقت لا تكرر ما تم انتقاده في الجزء الأول منها لاسيما على صعيد نظام الحركة في اللعبة.
وفي مقابلة صحفية تم إجراؤها مع Erik Odeldahl مدير تصميم Mirror’s Edge Catalyst كشف لنا بعض التغييرات التي ركز عليها الفريق أثناء تطوير هذا الجزء وكيف استفاد مطوروه من آراء عشاق اللعبة وانتقاداتهم للجزء الأول منها حيث قال:
لقد قمنا بإعادة بناء النظام الحركي باللعبة من الصفر، ونيتنا كانت تقديم نظام حركي سريع الاستجابة أكثر من أي لعبة أخرى، إنه شيء كنا نعمل باستمرار على تحقيقه فنحن نريد أن تكون اللعبة سريعة الاستجابة وسلسة وغير مقيدة للاعبين بأكبر نسبة ممكنة.
فهذا الأمر هو جزء من فلسفتنا، كما أنه يشكل محور اللعبة الرئيسي فإذا لم يكن نظام الحركة فيها يعمل بالشكل المطلوب فإن أي شيء آخر هو غير مهم.
لقد قمنا بلعب الجزء الأول لمرات عديدة ووجدنا به الكثير من عناصر اللعب الجيدة بالفعل، لقد وصلتنا العديد من الآراء من اللاعبين حول الجزء الأول وعن رغبتهم بالاستكشاف ومنحهم هامش من الحرية في اختيار إلى أين يريدون الذهاب وماذا يريدون أن يفعلوا وهذه واحدة من النقاط التي تشكل فلسفة Mirror’s Edge Catalyst فلن يكون فيها طريق واحد فقط إلى الموقع الذي على اللاعب التوجه إليه بل سيكون هنالك أكثر من طريق وسيكون بإمكان اللاعب اختيار متى يفعل ذللك، كما أننا نعمل على تقديم قصة أعمق مع الاعتناء بتفاصيل مواد الاكساء بحيث تكون اللعبة مفعمة بالحياة بشكل أكبر.
من الجدير بالذكر أن لعبة Mirror’s Edge Catalyst قادمة في 21 مايو المقبل لأجهزة اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.