قام Erik Odeldahl مخرج تصاميم Mirror’s Edge Catalyst مؤخراً بعقد جلسة نقاش خاصة بالمطورين على هامش معرض EGX Rezzed. Odeldahl الذي أقيم في بريطانيا، وقد تناول بهذه الجلسة الحديث عن بعض المواضيع المتعلقة بلعبة Mirror’s Edge Catalyst.
حيث تحدث بداية عن المحور الرئيسي لقصة اللعبة والمبنية بالأساس على شخصية بطلة اللعبة Faith وكيف أصبحت بطلة في مدينة City of Glass حيث ستقدم هذه اللعبة للاعب فرصة استكشاف أعماق هذه الشخصية ولماذا أصبحت بمثابة الأمل للآخرين بالرغم من أنها لم تبدأ حياتها كبطلة.
كما اعاد Erik التأكيد على أن الاستوديو يرى في لعبة Mirror’s Edge Catalyst كريبوت للسلسلة وليس مكمل للجزء الاول أو مقدمة له (يروي أحداث قبل وقوع أحداث الجزء الأول)، كما أشار بأن مطورو اللعبة استفادوا من تجربتهم بالجزء الأول وقاموا بإجراء تحسينات على اللعبة الجديدة بناء عليها.
من ناحية أخرى أوضح Erik بأن الفريق أراد أن يبدو عالم Mirror’s Edge Catalyst أكثر واقعية لذلك تم الاتجاه أكثر نحو طابع الخيال العلمي حيث سنرى الاعداء في مدينة City of Glass ستحمل أسلحة تعتمد على الطاقة في حين أن بطلة اللعبة لن تحصل على مثل تلك الأسلحة ولا حتى أسلحة نارية فهي ستعتمد كلياً على حركاتها السريعة للقضاء على أعدائها.
وأخيراً وعند سؤال Erik حول إمكانية دعم Mirror’s Edge Catalyst لنظارات الواقع الافتراضي أجاب بأنه وبالرغم من دعم الاستوديو لتلك التقنية إلا ان ذلك غير ممكن مع هذه اللعبة حيث يجب أن يتم تصميم اللعبة من البداية لتدعم تلك النظارات حيث قال:
إن مجال الواقع الافتراضي هو أمر نفكر به في استوديو DICE، ولكننا نرى بأن اللعبة يجب أن يتم تطويرها منذ البداية لدعم هذه التقنية وليس القيام بهذه الخطوة في وقت لاحق من عملية التطوير.