أخبار

إعلان ماينكرافت يجمع لاعبي Xbox و Nintendo.. ويترك لاعبي Playstation وحيدين

Minecraft Xbox Nintendo Microsoft

شهدت الأيام الماضية اشتعال مشكلة اللعب المشترك عبر الأجهزة مجددًا بعد الإعلان عن لعبة Fortnite لجهاز Nintendo Switch. فكما علمتم، ستدعم نسخة الجهاز المنزلي-المحمول من لعبة Battle Royale هذه الميزة مع جميع الأجهزة الرئيسية عدا PS4. ليس ذلك فحسب، بل ستحتاج -كلاعبٍ على PS4- لإنشاء حساب جديدٍ كليًا وترك كل ما أنجزته سابقًا؛ لأن Sony حظرت الدخول بالحساب على أي منصة أخرى بخلاف Playstation.

وبطبيعة حال، خرج رئيس Xbox السيِّد Phil Spencer معلقًا على قرار Sony ذاك، وتلاه مسؤول Playstation السابق، الذي أوضح أن المشكلة مشكلة مال لا أكثر.

وفي إسقاطٍ جديدٍ على الأمر وضغطٍ على Sony، نشرت Nintendo مقطعًا تشويقيًا للعبة Minecraft تُبرز فيه ميزة اللعب المشترك مع مالكي Xbox One بحرية تامة وتحت شعار “ننجو معًا، نستكشف معًا”. بالطبع رؤية شعار Xbox يجوار شعار Switch في إعلانٍ واحدٍ وهما متنافسان في نفس الصناعة، يُعد أمرًا سرياليًا.

وعقب نشر هذا المقطع بدأت ردود الأفعال تتوالى.

وقام حساب الشركة اليابانية بنشر تغريدةٍ قال فيها:

أنتم يا Xbox، بما أننا نستطيع اللعب معًا في Minecraft الآن، أترغبون في بناء شيءٍ ما؟

ومن بين ردود الأفعال الساخرة من Playstation، نشر مستخدمٌ صورةً شبيهةً بإعلان Minecraft لكنها خصَّت لاعبي Playstation 4 مع عبارة: “انجُ بمفردك”.

يُشار إلى أن Minecraft متوفرة على جميع الأجهزة الرئيسية والهواتف الذكيّة.

المقطع:

لا تنسَ التعليق برأيك أدناه!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق