أخبار

مبتكر Minecraft: نظارة HTC Vive أفضل من Oculus Rift

markus-persson-03-26-14-1

مع إعلان كل من شركتي HTC و Oculus عن سعر نظارتيهما للواقع الافتراضي بدأت شارة انطلاق سباق المنافسة للسيطرة على سوق أجهزة الواقع الافتراضي ومحاولة كل طرف جذب المستخدمين لشراء نظارته بالقول أنها تقدم افضل جودة وبأقل سعر.

وبالطبع مع الأسعار المرتفعة لكل من نظارتي Oculus Rift و  HTC Vive علماً أن سعر الأخيرة أغلى بمقدار 200 دولار (750 ريال) بدأت الأسئلة تطفو على السطح لناحية أي من هاتين النظارتين تقدمان أداء أفضل وتقنية متطورة أكثر حيث أن لهذه العوامل من دون شك دور في معرفة الفائز في هذا السباق.

وفيما يتعلق بهذا الأمر فإن للسيد Markus Persson مبتكر Minecraft رأي خاص عبر عنه من خلال حسابه على تويتر حيث قال:

يسعدني وبنفس الوقت أقولها بحقد بأن أداء وجودة نظارة HTC Vive أفضل بكثير مما رأيته حتى الآن من نظارة  Oculus Rift.

هذا ونذكر بان Markus Persson كان في السابق قد هاجم شركة Oculus عقب الإعلان عن الصفقة التي أبرمت بينها وبين فيسبوك, واتهمها مبتكر  Minecraft حينها بانها تجاهلت الأشخاص الداعمين لها والذين جعلوا من مشروع نظارة Oculus Rift أمر ممكن عبر مشاركتهم في حملة دعمها عبر Kickstarter.

من الجدير بالذكر أنه تم اليوم فتح باب الطلب المسبق على نظارة HTC Vive والتي ستكون متاحة بسعر 800 دولار أي حوالي 3 آلاف ريال، وفي محاولة لتفسير هذا السعر والفارق بينها وبين Oculus Rift فقد ذكر أحد مسؤولي الشركة Dan O’Brien بأن نظارة HTC Vive تتضمن  لعبتي Job Simulator و Fantastic Contraption وتطبيق الرسم Google’s Tilt Brush بشكل مجاني علاوة على زوجين من أيدي التحكم الخاصة فيها، بينما بالمقابل فإن نظارة Oculus Rift  ستأتي مع يد تحكم اكسبوكس ون في حين أن يد التحكم الخاصة بها  Rift’s Touch ستكون متاحة للشراء نهاية العام الحالي من دون أن يتم تحديد سعرها.

بناء على ذلك، هل توافقون Markus الرأي، ولمن تتوقعون الغلبة بين HTC Vive وOculus Rift؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق