أخبار

عدد لاعبي Minecraft النشطين شهرياً يفوق Fortnite، ولا نية لإصدار Minecraft 2

Minecraftعندما قررت مايكروسوفت شراء Minecraft عبر صفقة ضخمة مع Mojang الجميع استغرب من ضخامة قيمة هذه الصفقة التي بلغت نحو 2،5 مليار دولار وتساءل هؤلاء إن كانت فعلاً هذه اللعبة ستحقق النجاح الذي يبرر دفع هذا المبلغ بها.

ولكن Minecraft طوال السنوات الماضية أثبتت بأنها لعبة تتمتع بشعبية هائلة فعلاً وتمكنت من تحقيق الكثير من النجاحات لمايكروسوفت، هذا الأمر دفع اليوم بأحد الإعلاميين لسؤال Helen Chiang مسؤولة ماينكرافت بالشركة عن احتمالية قيامهم بالعمل على جزء ثاني لها مستقبلاً.

Helen أكدت بأن مايكروسوفت لا تخطط لطرح Minecraft 2 وهذا الأمر نابع من حرصها على مجتمع اللاعبين الضخم الخاص باللعبة، فهي ترى بأن طرح جزء جديد سيساهم في تقسيم مجتمع اللاعبين لذا فهم يفضلون تحديث اللعبة الحالية وتطويرها بمزيد من المحتويات والمزايا بدلاً من العمل على نسخة جديدة لها.

نحن نحاول أن نحافظ على مجتمع اللاعبين موحداً، ولهذا نقوم بطرح التحديثات للعبة بشكل مجاني، نحن لا نريد أن نطلب من اللاعبين الانتقال من ماينكرافت 1 إلى ماينكرافت 2 نحن نريدهم فقط أن يتمتعوا بلعبة ماينكرافت.

هنالك طرق أخرى لتوسعة تجربة اللعب بدل أن نحذو حذو باقي الشركات التي تطرح أجزاء جديدة لألعابها.

هذا وتم التأكيد اليوم بأن عدد اللاعبين النشطين شهرياً للعبة ماينكرافت بلغ  91 مليوناً وهذا الرقم يفوق اللعبة ذات الشعبية الكبيرة Fortnite التي وصل عدد لاعبيها الشهري في أغسطس الماضي إلى 78.3 مليون لاعب.

هذا ونذكر بأن مايكروسوفت كانت قد أعلنت قبل أيام عن لعبة ماينكرافت جديدة بعنوان “Minecraft: Dungeons” للحاسب الشخصي.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق