دراسة: جيل الألفية يفضل جهاز PlayStation وXbox المفضل للاعبين من مواليد 97-2010

استطاعت سوني منذ أكثر من 25 عاماً أن تصنع لنفسها مكانة مرموقة بسوق صناعة الألعاب وعلى مر أجيال PlayStation قدمت الشركة العديد من الألعاب وتجارب اللعب الرائعة التي عشنا معها أفضل أيام الطفولة والمراهقة ومازلنا للآن نستمتع بتلك الألعاب.

من ثم دخلت مايكروسوفت سوق الصناعة وتمكنت أيضاً من إثبات نفسها كمنافس شرس لا يستهان به، ومن هنا بدأت سلسلة معارك جديدة بحرب الأجهزة المنزلية ونشهد دوماً صراعات بين عشاق كل من الشركتين.

لكن إحدى الدراسات اليوم قررت أن تفرد صفحاتها لتستكشف أي جهاز مفضل أكثر لدى الأجيال المختلفة، حيث ذكرت الدراسة التي بين أيدينا بأن جيل الألفية أي ما قبل العام 2000 هم من يفضلون جهاز بلايستيشن أكثر من غيره، في حين أن جيل Generation Z أي أولئك الذين ينتمون لمواليد الأعوام من 1997 إلى 2010 يفضلون أكثر الاكسبوكس.

وبحسب التفسيرات سبب تفضيل هذا الجيل للاكسبوكس هو اهتمام مايكروسوفت أكثر بتبني التقنيات الحديثة والمميزات الجديدة مثل دعم اللعب المشترك والبث في حين نرى أن سوني تكون مترددة أكثر بتبني مثل هذه الخطوات، وربما سعي اللاعبين من الفئة العمرية الأصغر إلى تبني تجارب لعب مختلفة عن تلك التي كانت الأجيال الأكبر تلعب بها هو ما يبعدهم عن ما تقدمه بلايستيشن من ألعاب ربما يرون فيها بأنها باتت موضة قديمة، فبدلاً من ألعاب القصة بات التوجه لألعاب أونلاين وباتل رويال. فهل تتفقون مع نتائج هذه الدارسة؟ ولماذا؟

Disqus Comments Loading...