وربما تكون واحدة من التحديات الاصعب أمام أي فريق هي تقديم لعبة تتمكن من جذب لاعبين جدد إليها وعدم الاكتفاء باللاعبين الذين أحبوا اللعبة الأولى، وهذا بالضبط ما يسعى إليه فريق Monolith من خلال لعبة Shadow of War.
وفي أحدث مقابلة أجريت مع Michael de Plater أحد مسؤولي الفريق ذكر بان لعبة Shadow of War ستشكل مدخلاً ونقطة بداية لأولئك اللاعبين الغريبين عن عالم اللعبة فقال:
من المهم بالنسبة لنا أن تمثل هذه اللعبة نقطة دخول للاعبين الذين ليس لديهم معرفة بعالم هذه اللعبة، فإذا لم يسبق لك أن لعبت اللعبة الاولى من قبل وبدأت بلعب Shadow of War سيكون من السهل عليك التاقلم مع عالمها والتعرف عليه وحتى لو كنت لست على دراية بالفيلم السينمائي المستوحى منه عالم اللعبة.
خلال هذه المقابل أثير موضوع آخر يتعلق بمدى صعوبة هذه اللعبة ولاسيما بعد ان كان بعض اللاعبين قد ذكروا بان مستوى الصعوبة في Shadow of Mordor كان سهلاً، فأجاب Michael بالقول:
أنها مشكلة صعبة، ولكن إحدى الأمور التي نسعى لتطبيقها هي إضافة مستويات صعوبة، لذلك فإن من يرغب فقط بالتمتع باللعبة وخوض قصتها ولعبها كما فعلوا في Shadow of Mordor فإن هؤلاء سيختارون نمط Easy mode، كما سيكون هنالك نمط الصعوبة العادي الذي يجلب بعض التحديات ويضعها أمام اللاعبين عبر تقديم مستوى صعوبة متغير، وأخيراً هنالك نمط Hard mode الذي سيأتي مع مستوى صعوبة عالي جداً والكثير من التحديات.
من الجدير بالذكر أن Middle-earth: Shadow of War قادمة على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون وPC في 25 أغسطس القادم.