أخبار

مطور Gears 4: الأجهزة المنزلية المطوَّرة ستواكب أجهزة PC بشكل أفضل

Xbox Project Scorpio

ما بين مؤيدٍ ومُعارضٍ وغير مهتم، انشغل مجتمع اللاعبين في الأشهر الأخيرة بمسألة الأجهزة المنزلية المطوَّرة المتمثلة في بلايستيشن 4 برو وإكسبوكس بروجيكت سكربيو. بالتأكيد اللاعبون ليسوا وحدهم، فالمطورون لهم رأيٌ أيضًا. والآن، يبدو أن مطور Gears Of War 4 صار بين صفوف المؤيدين.

استشفينا ذلك من خلال مقابلةٍ عُقِدَت مع “رود فيرجسون” مدير استوديو The Coalition مؤخرًا، أكّد فيها أن إطلاق أجهزة منزلية مطورة سيُساهم في مواكبة تجربة اللعب المتقدمة على أجهزة الحاسب الشخصي (PC).

أعتقد أنه عندما تنظر للنهج الذي اتبعه سوق الأجهزة المنزلية، كنت تعرف أن هناك منتجًا ثابتًا سيعيش معك لثمانِ سنوات. لكن مع تشوقنا وترقبنا لما هو قادم بعد الثمانِ سنوات، كنّا نترك وراءنا لاعبي PC، لأن العتاد في سوق الحاسب يتقدم ويتطور بسرعة وأنت لا، وبالتالي بدأت ألعابك تبدو ملساء قديمة.

في البداية، وبسبب التكلفة المالية، دائمًا ما كان لدى الأجهزة المنزلية القدرة على التفوق على أجهزة الحاسب الشخصي، لكن بعد ذلك، قبل 4 سنوات أو حتى قبل ذلك، كنت تفكر “أوه، ألعاب جهازي المنزلي ربما لا تبدو جيدة مثل نظيرها على الحاسب” وهذا لأنهم دائمًا ما يطورون بطاقة الرسوم كل عام. وبالتالي، استمرارك في سوق الأجهزة المنزلية بالنمط الأول يعد خسارة، لأنك تكون بعيدًا ومنفصلًا عن التطور التكنولوجي الحاضر.

يُشار إلى أن سوني ستُطلق جهازها المطوّر بلايستيشن 4 برو في شهر نوفمبر المُقبل، بينما ستصدر مايكروسوفت جهازها المنزلي الأقوى في التاريخ في موسم عطلات الأعياد 2017.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق