الرئيسية / أخبار / مايكروسوفت: تطوير إكسبوكس سكربيو يسير بسلاسة، ودعم Dolby Atmos سيكون موسعًا

مايكروسوفت: تطوير إكسبوكس سكربيو يسير بسلاسة، ودعم Dolby Atmos سيكون موسعًا

Xbox Scorpio

نحن نتجه بمركبتنا الزمنية الآن إلى عامٍ جديدٍ، وهو نفس العام الذي ستُسدِل فيه مايكروسوفت السِتار عن تفاصيل جهاز إكسبوكس سكربيو المرتقب، بالتزامن مع موسم أعياد 2017.

بطبيعة الحال، لا تفاصيل في العُمق حتى الآن، إلا أن ذلك لم يمنع الشركة الأمريكية من الرد على بعض تساؤلات المحبين. هنا، تكفل المهندس “مايك يبارا” بالرد على الأسئلة، والبداية كان التأكيد على أن عملية تطوير إكسبوكس سكربيو تسير على نحوٍ جيد.

وبعيدًا عن إكسبوكس سكربيو، تحدث “يبارا” عن أسباب دعم تقنية HDR لألعاب مثل Forza Horizon 3 و Gears of War 4 على إكسبوكس ون فقط مع تجاهل نسخ ويندوز 10. وهنا، أشار المهندس إلى أنه لا توجد مجموعة كبيرة من شاشات الحاسب الشخصي الداعمة لتقنية HDR.

أخيرًا، وعد المسؤول بأن دعم وظائف تقنية الصوت Dolby Atmos سيحط رحاله على جميع الأشياء -بما فيها تطبيقات الطرف الثالث- على إكسبوكس ون “في نهاية المطاف”.

إكسبوكس سكربيو لن ينطلق قبل نوفمبر 2017.

المصدر

شاهد أيضاً

Nintendo Switch

مصرف سويسري: مبيعات Nintendo Switch ستصل إلى 130 مليون وِحدة في 2022

بعد استقراءٍ للوضع الحالي، حدَّثَ المصرف السويسري Credit Suisse توقعاته بشأن مبيعات Nintendo Switch وقام ...

  • الرسام

    الأكس بوكس سيكون اول جهاز يدعم الصوت المحيط (Dolby Atmos) في اجهزة الكونسول والالعاب تم الاعلان عنها مسبقاً…
    مرتقبين بشدة هذا الجهاز وبشوق لمعرفة المزيد عنه قبل تقليص الفارق بيننا وبين مؤتمر E3 لعام 2017
    واتوقع ان اصدار الجهاز سيكون قريب من موعد اصدار (الاكس بوكس ون اس) الذي صدر بعد معرض اي3 بشهر الثامن وفتح الطلب مسبق له مباشرة بعد معرض اي3…..ليس بالبعيد نصف سنة او اكثر وسيتوفر الجهاز للبيع بالمتاجر.

    • Player One

      لكن على الشركة مراعاة سير المبيعات لأجهزتها، برأي يركزون على ال X1 s حالياً حتى صدور السكوربيو وفي E3 لا يتكلمون عنه فقط يشيرون لأن الألعاب قادمة عليه، وقبل موعد إصداره بشهر يقيمون مؤتمر خاص بإستعراضه رسمياً وكل ما يتعلق به،،، في تلك اللحظة بتكون فترة حيرة الزبون قد تقلصت عوضاً عن تكون طويلة ويترك الجهاز الحالي

      • الرسام

        التركيز حاضر مع الاكس بوكس ون اس وتطوير تقنيته والاهتمام فيه مع مجموعة العاب مهم نزلت والعاب قادمة قبل حتى اصدار السكريبو.ومع التقنية الصوت المذكورة هي للاكس بوكس ون تنزل في مطلع 2017
        لكن واجب على الشركة ايضا تطمئن المستخدمين لمنصتها القادمة وعن سير مجرى العمل على الجهاز المطور.بالاضافة لاتنسى مايكروسوفت مازالت تدعم جهازها حالياً ولحد الان وحتى صدور جهازها المطور يكون الجهاز الحالي دخل عامه الرابع ومستمر هذا الدعم وهي لحد الان لم تشرع في مسالة الافصاح عن اي شئ للاكس بوكس سكريبو فقط التكلم عنه بمجرد من خلال ردود على التويتر لبعض المتسألين يعني بالمفيد منصة الاكس بوكس ون هي الاساس حالياً.
        ام معرض اي3 فهو اضخم معرض الي ممكن تعلن فيها عن جهازك فتوقع ذلك وهذا الشئ شبه اكيد ان معرض اي3 سيكون هو موعد الاعلان عنه ومع بعض الالعاب التي سيدعمها والتي ستصدر عليه واما معرض جميزكوم سيكون الاعلان عن بقية مشاريع الشركة وسيكون مخصص للالعاب.
        الالعاب موجودة والمهم معرفة حقيقة هذا الجهاز وقوته ورؤيته على ارض الواقع..والالعاب قادمة قادمة ومن كل الاطراف.ومع العاب موجودة تصدر في 2017.
        ام مسالة حيرة المستهلك.لاتوجد وكل عام 2017 اغلبه سيصب في مصلحة الاكس بوكس ون والالعاب التي نقتنيها مع الاكس بوكس ون والتي نحصل عليها مجانية بالجولد او غيرها وحتى لحظة شراءنا لجهاز الجديد كلها تنتقل معنا للاكس بوكس سكريبو.وكذلك ليس كل المستهليكن سيحولون فجاءة لجهاز الجديد.ولاحتى نصفهم.

        • Player One

          كلامك صحيح، فعلاً في أشياء كثيرة مختلفة هذه المرة ما وضعتها بالحسبان لأن الأجهزة المحدثة ما تعتبر جيل جديد وحتى لو كان جديد نفس حالة Switch فالجهاز “X1” داخل سنته الرابعة لايزال محتفظ ببريقه وما بيأثر الجهاز الجديد عليه بشكل قوي، نفس ما يحصل بالبلاي ستيشن لاتزال نسخته العادية محافظة على مبيعاتها

          الظاهر قواعد السوق مختلفة هذه المرة، السويتش على الأبواب وبنشوف كيف بتسوق له ننتندو وحالة السكوربيو مقاربة له “كإعلان وتكتم” فا ممكن نشوف مايكروسوفت تمشي على خطاها بالكشف عن مزاياه بحدث خاص قبل شهرين من إطلاقه ،،، والله أعلم

          • مايكروسوفت ما رح تفوت فرصة E3 والضجه الاعلاميه الي تتبع المؤتمر.

            اقوى الاعلانات الي حصلت واكبرها الي خلقت ضجه اعلاميه لاسابيع هي الي حصلت ب مؤتمر E3 فعلى الاغلب وشبه متأكد انا ان السكوربيو رح يتم الاعلان عنه بالكامل ب E3 وطرحه للتجربة ب GamesCom حتى تطغي على سوني واي اعلان ممكن تقدمه لان كلنا نعرف ان الهاردوير اعلانه اكثر قوه من اي اعلان للعبه او خدمه وبهالشكل مايكروسوفت تربح الزخم الاعلامي الي رح يستمر لحد اطلاق الجهاز. وهذا ما يمنع انها قبل E3 ممكن تعلن عن مواصفات اضافيه ربما بBUILD 2017.

          • الرسام

            عندك حق واغلب انظار اللاعبيين تركز على هذا المؤتمر اي3 المؤاتمرت الجانبية او الفرعية لانسمع عنه سوى باخبار مقتطفه من المواقع
            اما اي3 فالحضور اصبح رئيسي وجهاز بحجم السكريبو يحتاج حضور قوي

            وسينقسم بين مؤتمر اي3 الاعلان وجيمز كوم التجربة وعروض المزيد من العاب واستعراض تقيناته.
            من الان فوزرا موتور7 اول لعبة فور كي اذا الاستديو على هذا الجيل وتمكن من وصول في اللعبة على افضل جودة وافضل اطارات.مع السكريبو ماذا ستكون النتيجة.

          • الاخبار المتداوله عن طلب مايكروسوفت استشارة خبراء بالمضامير وما غيرها يؤكد لك ان اللعبه رح تكون طفرة تقنيه بعالم محاكيات السباقات.

            متحمس جدا, بل متشوق بشكل غير مسبوق للسكوربيو.

          • Player One

            وجهة نظرك سليمة أيضاً، تخصيص مدة تتراوح بين 3-6 شهور من الكشف الرسمي للإصدار بتوقف الزبون اللي يريد للإنتقال للأجهزة الأقوى المتوفرة بالسوق لشراء الأقوى عتاداً خاصة ولو استغلت الفترة بالتسويق وايضاح الفارق بين القوة التقنية للجهاز

            ترا لعبة السوق هذا المرة مختلفة وأكيد كل شركة راسمة خططها لخوض هذه والوقت بيكشف النتائج

          • شي اكيد, التسويق علم ويحتاج دراسه مستمرة ومراجعه دوريه لاراء الناس وردود افعالهم والان بعصر الانترنت كل شخص اصبح قادر على ابداء رأي مؤثر سواء كان يطرحه على منصات التواصل الاجتماعي او reddit او مواقع جمع التواقيع والاستفتائات. بمعنى اخر ان كل شركة تدرس بدقة ردود افعال الناس وعلى اثرها تخطط للي تقدمه وتطرحه (مع العلم ان الطريقه هذه مو دايما تتطبق او تنجح) لانها لو طبقت على الدوام او كانت ناجحه ما كان شفنا الاطلاق الكارثي للاكس بوكس الي كان واضح انه من دون دراسه او متابعه لمجتمع اللاعبين واللي حصل بعده هو دليل معاكس على كيفية تطبيقها بشكل صح ومتابعة ردود فعل الناس.