تراجع عائدات Xbox في الربع الثالث من العام المالي وXbox Game Pass تصل إلى 10 مليون مشترك

أعلنت مايكروسوفت عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2020، مشيرة إلى أن إيرادات الألعاب انخفضت بنسبة 1٪ على أساس سنوي، وارتفعت إيرادات محتوى Xbox وخدماته الرقمية بنسبة 2٪.

أشارت Microsoft إلى أن الارتفاع الطفيف في محتوى Xbox وإيرادات الخدمات يُعزى إلى المزيد من الأشخاص المحتمين في منازلهم بسبب فيروس COVID-19، أما بالنسبة لقطاع أعمال الحوسبة والذي يتضمن Xbox والألعاب بالإضافة إلى Windows OEM، و Surface، والإعلان على شبكة البحث، وصلت الإيرادات إلى 11 مليار دولار بزيادة 3٪ على أساس سنوي.

تأتي تلك الأرقام ضمن توقعات الشركة التي تتراوح بين 10.75 مليار دولار و 11.15 مليار دولار في تلك الفترة على الرغم من أن مايكروسوفت أعلنت في أواخر فبراير إنها تتوقع أن لا تصل لتلك الأرقام، على الجانب الأخر بلغ الدخل التشغيلي للقطاع 3.63 مليار دولار بزيادة 15٪ على أساس سنوي.

التقرير أكد إنخفاض إيرادات أجهزة Xbox بنسبة 20٪ بسبب الانخفاضات الأخيرة في أسعار الأجهزة، بينما ارتفعت إيرادات محتوى وخدمات Xbox بمقدار 33 مليون دولار مع وجود 10 مليون مشترك لخدمة Xbox Game Pass وما يقرب من 90 مليون مستخدم نشط شهريًا أجهزة إكس بوكس ​​لايف.

Disqus Comments Loading...