أخبار

شبكة Xbox Live تمتلك 63 مليون مشترك نشط حاليا

كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن أرباحها للربع الثالث من العام المالي الحالي، والتي شهدت ارتفاع ملحوظ في أرباح ألعاب الفيديو وهبوط مستمر في مبيعات الأجهزة في ظل توجه الشركة للاعتماد على الخدمات الرقمية بشكل أكبر في الفترة الماضية.

تقرير موقع trueachievements أوضح إرتفاع عائدات الشركة من ألعاب الفيديو بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي في حين أن إجمالي أرباح الخدمات الرقمية المختلفة التي تقدمها الشركة بلغ 12% والفضل في ذلك يعود إلى خدمة Game Pass والألعاب المميزة التي وفرتها وتوسع نطاق خدمة Xbox Live لتشمل الهواتف الذكية بنظام التشغيل iOS و Android.

خدمة Xbox Live تمتلك حاليا أكثر من 63 مليون لاعب نشط على جميع أجهزة Xbox بما في ذلك الهواتف الذكية ومنصات Xbox ونظام التشغيل W10، في حين أن الخدمات السحابية مثل xCloud التي تروج لها الشركة في الوقت الراهن ويتوقع أن تكون خدمة ألعاب الفيديو الأساسية في المستقبل، ساعدت الشركة الأمريكية على تحقيق أرباح بنسبة 41% بقيمة 9.6 مليار دولار من خلال العروض الترويجية والتصريحات الخاصة بتلك الخدمة.

الشركة لم تعلن بالطبع عن مبيعات أجهزة Xbox الرسمية، حيث تم تجاهل هذا الأمر منذ عام 2014، ولكن وفقا للتقارير، انخفضت مبيعات المنصة في الفترة الماضية مقارنة بمبيعات ألعاب الفيديو.، ولا يختلف التقرير كثيرا من حيث تلك الجزئية مقارنة بتقرير يناير الماضي للربع الثاني من العام المالي الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق