أخبار

إيرادات Xbox في العام المالي 2020 شهدت زيادة طفيفة للغاية

تمكَّنت Microsoft من تحقيق زيادة طفيفة في إيرادات قطاع ألعاب الفيديو الخاص بها “Xbox” للعام المالي 2020 بأكمله.

وكانت الشركة قد ألمحت في يوليو الفارط إلى تحقيقها مستويات قياسية على مستوى الإيرادات في الربع المالي الرابع، إلا أنها الآن تُفصِّل أداء العام المالي بأسره.

وقالت Microsoft أن قطاع Xbox تمكَّن من تحقيق إيرادات إضافية تصل إلى 189 مليون دولارًا، بزيادة تُقدَّر بحوالي 2 في المئة عند المقارنة على أساس سنوي مع العام المالي المُنتهي في 30 يونيو 2019.

وبشكلٍ مفصل، ارتفعت إيرادات قطاع المحتوى والخدمات عند 943 مليون دولارًا، وهو ما يعادل 11 في المئة على أساس سنوي. ويقود هذا القطاع لعبة Minecraft وألعاب الطرف الثالث، بجانب الاشتراكات مع التشديد مرةً أخرى على مستويات اللعب غير المسبوقة بفضل الحجر المنزلي وجائحة كورونا العالمية.

والأكثر إثارةً للاهتمام إشارة عملاق التقنية ذي الأصول الأمريكية المنفصلة إلى خدمة Xbox Game Pass والتي شهدت وجود 132 مليون مستخدمٍ نشط في الربع المالي الرابع وحده، بحسب التقرير.

ولكن، لم تتوشَّح كل الأسهم باللون الأخضر إذ شهد قطاع الأجهزة والعتاد انخفاضًا بنحو 31 في المئة على أساس سنوي. وبررت مايكروسوفت هذا التراجع الهائل إلى الانخفاض في حجم الإنتاج الإجمالي وخفض أسعار أجهزتها المنزليَّة– وهذا ما يبدو معتادًا مع نهاية جيل الألعاب الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق