أخبار

مايكروسوفت تنوي إحضار مزايا Xbox Live للجوالات وSwitch

Xbox Live

يبدو بأن خطط الدمج التي تتبعها مايكروسوفت سوف تتعدى مستقبلاً المزج بين اكسبوكس ون والحاسب فسابقاً اتبعت الشركة سياسة إحضار ألعاب اكسبوكس ون التي كانت حصرية لتصدر كذلك على أجهزة PC، ولكن هذا سيتطور مستقبلاً ليشمل حتى Xbox Live.

فقد صدر تقرير اليوم من موقع Windows Central وهو المقرب كثيراً من مايكروسوفت يشير إلى أنه وفق إعلان خطة المؤتمرات أو الجلسات الإعلامية المقررة على هامش مؤتمر المطورين GDC 2109 فإن مايكروسوفت تخطط للإعلان عن عدة تطوير للنظم SDK والتي ستتيح لمطوري الالعاب إمكانية أن يدمجوا Xbox Live ضمن ألعابهم سواء كانت لأجهزة اكسبوكس أو حتى لأجهزة PC, iOS, Android, و Nintendo Switch.

هذا يعني بأن مزايا Xbox Live قد نراها مستقبلاً قادمة على ألعاب الجوالات أو سويتش أو الحاسب، وحسب ماورد في جدول المؤتمر فإن هذه الخطوة من شأنها أن توسع قاعدة مشتركي شبكة اكسبوكس لايف من 400 مليون جهاز ألعاب لتصل إلى 2 مليار جهاز بعد طرح عدة التطوير SDK الجديدة.

وبحسب التقرير فإن إتاحة اكسبوكس لايف على أجهزة مختلفة يندرج ضمن إطار خطة مايكروسوفت ورؤيتها المستقبلية لصناعة الألعاب، وهي ستمكن المطورين من دمج قوائم الاصدقاء والإنجازات وميزة الأونلاين في ألعابهم التي يعملون عليها سواء كانت للجوالات أو سويتش وهذا يساعد على خلق بيئة موحدة للاعبين على اختلاف جهاز الالعاب الذي يستخدمونه مما يسمح بوصول مايكروسوفت لأسواق خارج حدود اكسبوكس والحاسب.

هذا ونذكر بأنه حالياً هنالك بالفعل بعض ألعاب الجوالات التي تمتلك خصائص اكسبوكس لايف مثل Minecraft لكن ذلك مقتصر على ألعاب استوديوهات مايكروسوفت نفسها، أما بالخطة الجديدة فهذا سيتوسع ليشمل ألعاب المطورين الآخرين.

من دون شك سنسمع مزيد من التفاصيل حول خطة مايكروسوفت هذه خلال مؤتمر GDC الذي سينطلق في 18 مارس.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق