أحداث

اهم اعلانات مؤتمر مايكروسوفت في معرض جيمزكوم 2015

spenccer2015gc

انتهى قبل قليل مؤتمر مايكروسوفت ضمن معرض Gamescom 2015 وقد تم التركيز على استعراض العاب الاكسبوكس ون الحصرية القادمة العام القادم، بالاضافة الى الخدمات الاخرى والالعاب التي ستكون حصرية مؤقتاً على الجهاز.

في البداية تم عرض فيديو تشويقي لمجموعة الالعاب الحصرية المهمة القادمة للجهاز وهي Gears Of War 4, Halo 5, Froza و Quantum Break.

ظهر رئيس قسم الاكسبوكس في مايكروسوفت السيد Phil Spencer وتكلم عن ان الشركة ملتزمة بتقديم العاب لمنصة الاكسبوكس ون ونظام التشغيل الخاص بالشركة Windows 10 واضافة تجربة مواقع التواصل الاجتماعي الى الالعاب.

ثم أكد ان الشركة ستركز على العاب الطرف الأول في السنوات القادمة مع التقليل من صفقات الالعاب الحصرية مع شركات الطرف الثالث، وبدء المعرض بذكر لعبة Rare Replay المتوفرة اليوم.

اعلنت مايكروسوفت ان الالعاب Gears Of War 4, ReCore و Sea Of Thieves تصدر السنة القادمة بشكل حصري على الاكسبوكس ون، بدون استعراضها.

استعراض Quantum Break

بدء المعرض الحقيقي عندما بدء استعراض اسلوب لعب Quantum Break لأول مرة وتقدم اللعبة قصة خيال علمي مع اسلوب تصويب من منظور الشخص الثالث. يستطيع البطل تجميد الوقت على من حوله ثم الهجوم على الاعداء وتحتوي على مشاهد سينيمائية رائعة جداً.

تم عرض فيديو للمسلسل الذي سيتم عرضه والمبني على نفس قصة اللعبة وتم تحديد موعد بدء عرضه في شهر ابريل من العام القادم، تزامناً مع اطلاق اللعبة الذي سيكون في الخامس من نفس الشهر!

اسلوب لعب Crack Down

انتقل التركيز بعدها الى لعبة Crack Down والتي يطورها فريق ReAgent وهي لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث ستقدم عالم مفتوح بالكامل، يميز اللعبة طور اللعب الجماعي اونلاين الذي يتميز بان المباني التي في المدينة كلها ستكون قابلة للتدمير.

كاميا جرب لعبة ScaleBound على المسرح

بعدها ظهر على المسرح Hideki Kamiya ليتكلم عن لعبة فريقه Platinum Games القادمة بشكل حصري على الاكسبوكس ون وهي ScaleBound.

تقدم اللعبة عالم خيالي والبطل سيرافقه صديقه التنين ويبدو على البطل انه ليس بشري بالكامل. يستخدم البطل اسلحة متنوعة منها القوس والاسهم وتقدم ايضاً طور اللعب التعاوني الذي سيدعم حتى اربع لاعبين في نفس الوقت.

تم بعدها استعراض خدمة ستتوفر لجهاز Xbox One ومنها Free To Air HD TV وهي خدمة تساعدك على تسجيل ما يبث على التلفاز اثناء فترة لعبك بدون مقاطعة اللعب او التاثير على تجربة اللعبة.

الشئ الثاني الذي تم استعراضه هو لوحة مفاتيح للكتابة خاصة باداة تحكم الجهاز ستكون متوفرة في شهر نوفمبر وستعمل مع الاداة على الاكسبوكس ون وعلى Windows 10.

انتقل التركيز بعدها الى نظام جهاز الاكسبوكس ون حيث تم الاعلان عن موعد اطلاق خاصية تشغيل العاب Xbox 360 على الون في شهر نوفمبر وسيكون هناك اكثر من مائة لعبة مدعومة عبر الخاصية.

ايضاً هناك خبر رائع لمشتركي Xbox Live Gold حيث ستكون كل الالعاب المجانية لجهاز 360 القادمة عبر Games With Gold داعمة للعمل على Xbox One مما يزيد عدد الالعاب التي ستعمل بشكل مجاني على الجهاز.

يبدو أن المزيد من الالعاب سيتم دعمها عبر الخاصية وتضم سلاسل العاب كبيرة جداً من مايكروسوفت منها Halo و Gears Of War و Fable وغيرها، بالاضافة الى دعم شركات الطرف الثالث لتشغيل العابهم عبرها ومنهم EA و Ubisoft.

ظهر بعدها مطور لعبة Blood Stained واعلن عن توافق اللعب اونلاين بين نسخة البي سي عبر Windows 10 ونسخة الاكسبوكس ون، واضاف بعض المعلومات حول شخصية جديدة ستكون موجودة في اللعبة بدون ان يذكر اسمها.

ثم تم الاعلان عن ان الالعاب Cities: Skylines و Train Simulator سيكونا متوفرتان أولاً على الاكسبوكس ون والبي سي، قبل ان يصدرا على الاجهزة الاخرى. بالاضافة الى اعلان Rainbow Six الجديد.

Rainbow Six Siege

تم بعدها الاعلان عن لعبة Team17 القادمة للجهاز Worms وتم عرض فيديو تشويقي للعبة، بالاضافة الى لعبة Point And Click اسمها Thimbleweed Park والعاب اخرى منها ARC: Survival Evolved و Sheltered.

بعدها ظهرت معلومات اخرى حول نظام الشركة الجديد Windows 10 حيث تم الاعلان عن خاصية Cross Buy بين النظام والاكسبوكس ون والتي ستدعمها بعض الالعاب، اي انك في حال اشتريت لعبة على النظام ستحصل عليها في الاكسبوكس والعكس، بالاضافة الى دعم الكثير من الالعاب لخاصية Cross Play.

ظهر بعدها المطور السابق بفريق Mojang الذي قدم لنا لعبة Minecraft وقام بالاعلان عن مشروعه الجديد Cobalt، ستكون فقط للاكسبوكس ون والبي سي.

ظهور Dark Souls 3

ظهر ايضاً في المعرض فيديو يستعرض اسلوب لعب Dark Souls 3 المتتظرة بقوة.

بعدها ظهر الجزء الجديد من لعبة Home Front والذي سيقدم قصة جديدة بالكامل وتم استعراض اللعبة في فيديو يشمل القصة واسلوب اللعب ويبدو ان اللعبة ستكون من منظور الشخص الاول.

بدأ بعدها الحديث عن لعبة Fifa حيث سيكون هناك هدية خاصة لمن يحصل على اللعبة على الاكسبوكس ون وهي عبارة عن لاعب اسطوري لطور Ultimate Team. سيكون هناك نسخة خاصة من جهاز اكسبوكس ون مع اللعبة عند اصدارها في الخامس عشر من سبتمبر.

بدأ بعدها عرض لعبة Halo 5 التي ستصدر بعد 85 يوم وستكون متوفرة بشكل حصري للاكسبوكس ون. تم عرض فيديو جديد للعبة والاعلان عن جهاز الاكسبوكس ون الخاص باللعبة والذي سيحتوي على مساحة تخزينية بحجم 1 TB.

Just Cause 3

بعدها تم عرض لعبة Just Cause 3 ومن ثم الانتقال الى لعبة Forza 6 والتي ستقدم سباقات اونلاين تدعم حتى 24 لاعب وتصدر اللعبة في الخامس عشر من سبتمبر.

Forza 6

تم الانتقال بعدها الى الحصرية المثيرة للجدل لعبة Tomb Raider التي ستكون حصرية لسنة كاملة على الاكسبوكس ون و 360 قبل ان تصدر على اجهزة الكونسول الاخرى.

Rise Of The Tomb Raider

في النهاية تم الاعلان عن Halo Wars 2 من تطوير فريق Creative Assembly ونشر فيديو تشويقي لها، بدون الاعلان عن باقي التفاصيل.

Halo Wars 2

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق