عندما أعلنت مايكروسوفت عن جهازها اكسبوكس سكوربيو أكدت بانه الجهاز المنزلي الاكثر تطوراً وصرحت مرارا بأنه قادر على تشغيل الالعاب بدقة 4k حقيقية، ولكنها كانت تؤكد أيضاً أنها ستمنح الحرية الكاملة للمطور من أحل الاستفادة من الجهاز وقدراته بالشكل الذي يرونه مناسباً.
واليوم عاد Albert Penello من قسم اكسبوكس ليؤكد على هذه الناحية ويقول بأن الوصول لدقة 4k حقيقية يعتبر طموح للشركة ولكن ذلك قد لايحدث مع سرعة إطارات عالية فالمطور له حرية القرار في استخدام وتوظيف قدرات الجهاز المتطورة لتحسين العابه، فقال:
لقد قلنا سابقا وبشكل واضح أن للمطور حرية كاملة ومطلقة في كيفية توظيف قدرات الجهاز لإدخال تحسينات على ألعابه، فهنالك من يفضل التركيز على المؤثرات البصرية وهنالك من يركز على معدل الإطارات وهنالك من يولي أهمية أكبر لدقة الوضوح، هذا الأمر عائد إليهم بشكل كامل.
فإذا نظرت إلى محركات التطوير مثل Frostbite و Unreal فإنك ترى بأن المطورين الذين استخدموا هذه المحركات قد أجادوا بتقديم مواد إكساء ورسوم بدقات وضوح عالية ومن ثم نقلوها لأكثر من جهاز، لذلك من السهل عليهم تطوير ألعابهم لتلائم المواصفات العالية للجهاز وتفوق مايمكن للأجهزة العادية القيام به.
كما أن Penello ذكر بأن مايكروسوفت ستعمل ما في وسعها لتكون عملية الانتقال لاكسبوكس سكوربيو بالنسبة للمطورين سلسة وبأنهم يقومون بتطوير الأدوات اللازمة لتمكن المطور من جعل ألعابه تعمل على اكسبوكس سكوربيو بسهولة.