أكد Sam Lake، المدير الإبداعي لاستوديو Remedy، أن ألعاب Quantum Break و Control بدأت بصفتها أعمال فنية وأفكار أولية للعبة Alan Wake 2.
في حديثه مع موقع Eurogamer، أوضح سام أنه قدم نسخة من Alan Wake 2 والتي سيكون لها أسلوب مشابه للعبة Quantum Break، يقصد بذلك الحلقات التلفزيونية الصغيرة، ولكن مايكروسوفت رفضت هذا المشروع لأنها شعرت أن ألعاب اللاعب الفردي الخطية، بحسب تعبير ليك، “أصبحت شيئًا من الماضي”.
بالرغم من رفض مايكروسوفت لفكرة Alan Wake 2، إلا أنها أعجبت باقتراح وجود حلقات تلفزيونية بتمثيل واقعي مرتبطة بأحداث اللعبة، ومن هنا استقرت الشركة على مشروع Quantum Break.
أضاف كايل رولي، مخرج لعبة Alan Wake 2، أن “Control بدأت أيضًا كمفهوم فني للعبة Alan Wake 2″، وهو أمر أكده سام لايك أيضًا.
يشار إلى أن Alan Wake 2 قادمة في 17 أكتوبر لمنصات Xbox Series و PS5 و PC.