تشير تسجيل براءة اختراع حديثه إلى تطلع مايكروسوفت لتتبع الأحداث داخل ألعاب الفيديو لفهم كيفية لعب المستخدمين للألعاب بشكل أفضل، حيث يعمل عملاق التكنولوجيا بنشاط على توسيع بصمته في هذا المجال في الفترة الأخيرة، ويأتي تسجيل براءات الاختراع هذا كآخر جهود مايكروسوفت في هذا المجال التقني.
وفقًا للمعلومات المتوفرة في أحدث براءة اختراع للشركة، تعمل مايكروسوفت على نظام تتبع الأحداث والإبلاغ عنها داخل اللعبة، تتمحور الفكرة حول قدرة النظام على تتبع العديد من الأحداث داخل اللعبة مثل تقدم المستوى، وعدد مرات إيقاف القائمة مؤقتًا، واحصائيات الفوز، وعدد كبير من الأحداث الأخرى التي تؤثر على طريقة اللعب.
لن يقتصر نظام التتبع على عنوان واحد فقط، بل عناوين متعددة عبر العديد من تطبيقات الألعاب، ونظرًا لاعتماد النظام على محتوى الألعاب، فبإمكانه إبراز الإحصائيات الخاصة بهذه الأحداث داخل أي لعبة سواء كانت على الأجهزة المنزلية أو الهواتف الذكية أو الحاسب.
من أكثر الاقتراحات إثارة للاهتمام في نظام التتبع فكرة تقديم تقارير شاملة للاعبين التنافسيين الذين تمتد حياتهم المهنية إلى عدة ألعاب وأنواع مختلفة، قد تتضمن تقارير الأحداث هذه معلومات مثل الإحصائيات المتعلقة بمستويات عبور المراحل المختلفة، وبيانات الفوز / الخسارة وإحصائيات حول مدة اللعب، ومجموعة من المعلومات الأخرى.
يشار إلى أن هذا البرنامج يتماشى مع براءة اختراع أخرى لنظام يسمح لشركة Microsoft بتحليل مسابقات الرياضات الإلكترونية.