أخبار

مايكروسوفت ستتوقف عن مشاركتنا بأرقام مستخدمي Xbox Live الشهري

قبل عدة سنوات أعلنت مايكروسوفت بأنها ستتوقف عن الإفصاح عن مبيعات أجهزة اكسبوكس ون وبدل من ذلك تغنت الشركة بأعداد مستخدمي Xbox Live الشهري وقالت آنذاك بأن هذه الأعداد هي ما تعكس بشكل أدق أداء اكسبوكس وتعلق اللاعبين به.

بعد ذلك اهتمت الشركة بالخدمات الرقمية أكثر وأطلقت اشتراك الجيم باس وخدمات عدة ويبدو بأن هذا الاهتمام سينتج عنه تغيير بسياسة الشركة لناحية تقييمها أداء قسم اكسبوكس.

حيث أعلنت اليوم بأنها ستغير من الطريقة التي تقيم بها أداء اكسبوكس فلن تستند بالتقييم على العائدات وعدد المستخدمين الشهري للاكسبوكس لايف، إنما الاعتماد سيكون على محتوى اكسبوكس ونمو العائدات الخاصة بالخدمات الرقمية.

هذا يعني أنها ستكشف عن النسبة المئوية لنمو عائدات الخدمات المقدمة لأجهزة اكسبوكس بما في ذلك Xbox Game Pass وكذلك عائدات الألعاب وشبكة Xbox Live.

هذه التغييرات تعكس المنهج الجديد الذي تتبعه الشركة فهي لم تعد تكترث بكم تبيع من الأجهزة لكنها تهتم أكثر بحجم الإقبال على خدماتها والاشتراك بها ربما لأنها ترى بأن المستقبل سيكون لمنصات اللعب عبر السحاب والخدمات، مارأيكم أنتم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق