يبدو أن Xbox تسعى للاستفادة من نموذج الذكاء الاصطناعي الذي أعلنت عنه للتو للحفاظ على ألعاب الفيديو الكلاسيكية، إذ أعلن قسم الألعاب في مايكروسوفت عن Muse، وهو نموذج ذكاء اصطناعي توليدي تقول الشركة إنه قادر على إنشاء “رسوم للألعاب، أو أوامر تحكم، أو كليهما”.
أظهر العرض الرئيسي لنموذج Muse كيف يمكنه إنشاء رسومات ألعاب الفيديو باستخدام بيانات تدريب من لعبة Bleeding Edge التي أصدرتها Ninja Theory عام 2020، كذلك ناقشت مايكروسوفت أيضًا كيف يمكن لنموذج Muse المساعدة في الحفاظ على الألعاب الكلاسيكية في المستقبل.
قالت فاطمة كردار، نائبة رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في قسم الألعاب:
لا يمكن للكثيرين لعب عدد لا يحصى من الألعاب الكلاسيكية المرتبطة بأجهزة قديمة اليوم، وبفضل هذا الابتكار، نحن نستكشف إمكانيات Muse لأخذ ألعابنا القديمة وتحسينها لأي جهاز.
نعتقد أن هذا قد يغير بشكل جذري طريقة الحفاظ على الألعاب الكلاسيكية وتجربتها في المستقبل، مما يجعلها متاحة لعدد أكبر من اللاعبين. تخيل أن الألعاب المحبوبة التي فقدت بسبب الزمن وتطور العتاد يمكن أن تُلعب يومًا ما على أي شاشة عبر Xbox، إنها إمكانية مثيرة بالنسبة لنا.