أخبار

مايكروسوفت تسجل براءة إختراع ليد تحكم قابلة للفصل للهواتف الذكية

واحدة من التقنيات الرئيسية التي تعتمد عليها شركة مايكروسوفت مستقبلا هي خدمة البث السحابي xCloud لتجربة ألعاب الفيديو على منصات متعددة من خلال إتصال الأنترنت، وعلى ما يبدو أن الشركة تستعد جيدا لإطلاق تلك التقنية من خلال الملحقات التي تلائم المنصات المختلفة بعدما حصلت مؤخرا على براءة إختراع بخصوص يد تحكم قابلة للفصل تعمل بسلاسة على الهواتف الذكية.

يد التحكم الجديدة تبدو أقرب لتلك المستخدمة في جهاز Switch، فهي عبارة عن وحدات قابلة للشحن لاسلكيا وبشكل منفصل، ويمكن وضعها على الهواتف الذكية لإستخدامها في تجربة ألعاب الفيديو، الأمر الذي يوفر أسلوب تحكم أفضل عوضا عن الاعتماد على شاشات اللمس.


يمكنكم التعرف على التصميم المتوقع لوحدة التحكم الجديدة من خلال الصورة التوضيحية بالأعلى، في حين يتوقع أن يشهد التصميم النهائي بعض التغييرات قبل الكشف عنه بشكل رسمي، ولن يكون من المفاجئ الإعلان عن وحدة التحكم جنبا إلى جنب مع الكشف الموسع عن خدمة xCloud والمنصات التي تستهدفها في الفترة القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق