أخبار

مايكروسوفت توضح سبب استحواذها على عدد من الاستوديوهات المستقلة

كان إعلان مايكروسوفت عن استحواذها على عدد من استوديوهات التطوير المستقلة خلال مؤتمرها في E3 2018 من أهم الإعلانات التي سمعناها في ذلك المؤتمر، لماذا؟ لأن الجميع كان يطالب الشركة بتقديم ألعاب حصرية للاكسبوكس ون.

وهؤلاء وجدوا في هذا الإعلان استجابة من الشركة لرغباتهم فتلك الاستوديوهات معروفة بتقديم تجارب لعب قصة رائعة وهم Unead Labs, Compulsion Games, و Ninja Theory وكذلك استوديو Playground Games الذي يعمل على مشروع يقال بأنه شبيه بلعبة Horizon Zero Dawn.

وفي آخر لقاء أجري مع Matt Booty مسؤول استوديوهات مايكروسوفت سئل عن السبب وراء قيامها بهذا الأمر فقال:

إن الحصول على مجموعة منوعة من فرق التطوير للطرف الأول أمر هام وحيوي ويمثل نقطة قوة. نحن أول من أدخل تقنيات تطوير جديدة وأول من قدم محتويات للمنصات الجديدة، وأول من اختبر نماذج أعمال جديدة، هذا يتيح تقديم مكتبة من الألعاب الحصرية، وهذا كان الوقت الملائم لزيادة الاستثمار في هذا المجال.

كما ذكر بأنهم مهتمون بمواكبة التغيير في صناعة الألعاب عبر تقديم تجارب لعب تمزج بين الألعاب الضخمة AAA والألعاب الصغيرة التي يقدمها المطورين المستقلين.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق