مقالات

ما الذي نتوقعه من مؤتمرات Microsoft و Nintendo في معرض E3 2019؟

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق فعاليات معرض E3 2019 المنتظر أن يشهد الكشف عن باقة من العناوين الجديدة، واليوم نشارككم توقعاتنا لمؤتمرات Microsoft و Nintendo وأبرز الإعلانات المرتقبة.

إستعراض Halo Infinite والحديث عن التفاصيل الرئيسية

Halo Infinite
منذ الكشف عن اللعبة في E3 2018 لم نرى العنوان في أي إستعراضات جديدة، في حين اكتفت مايكروسوفت بتأكيد أننا أمام جزء يستكمل قصة Halo 5: Guardians وليس إصدار فرعي، من المؤكد أننا سنحصل على عرض جديد يركز على القصة وربما يعرفنا على مجموعة من  الشخصيات الجديدة التي تظهر لأول مرة، ولكن في نفس الوقت من المستبعد إصدار Halo Infinite في 2019، خاصة وأن تقارير سابقة أكدت أن المشروع يتمتع بتمويل هائل، وقد يصنف بصفته أكثر لعبة فيديو تكلفة في تاريخ الصناعة، وبالتالي يحتاج استديو 343 Industries إلى فترة أطول للتأكد من تقديم مغامرة لا تنسى تحقق نجاح ضخم على المستوى التجاري والنقدي.

Bleeding Edge – المشروع الجديد لاستديو Ninja Theory

Hellblade

سبق وأكد “فيل سبنسر” رئيس Xbox الكشف عن المشروع الجديد لاستديو Ninja Theory في معرض E3 القادم، حيث انشغل فريق التطوير البريطاني منذ فترة بالعمل على لعبة أكشن جديدة حتى قبل استحواذ مايكروسوفت على الاستديو يشاع أن اسمها الحالي Bleeding Edge وفقا لنطاق تم حجزه في الفترة الماضية، بالطبع لا نعلم أي تفاصيل مؤكدة حول المشروع ولكن شائعات سابقة أكدت أنها لعبة تعاونية في المقام الأول تدعم 4 لاعبين في نفس الوقت وتركز بصورة أكبر على الإشتباكات باستخدام أسلحة يدوية مثل مشروع الفريق الأخير Hellblade.

نفس التقرير أوضح أن القصة هي محور الأحداث الرئيسي، وتركز على مجموعة من الشخصيات تركوا كوكب الأرض خلفهم بعد التعرض لغزو فضائي وبدأوا في التنقل بين مجموعة من الكواكب المختلفة للقضاء على الخطر الذي يهددهم، ومن المنتظر أن يصدر المشروع في 2020 ليقدم 6 كواكب متاحة للاستكشاف كل منها يستضيف 3 فصول تمتد أحداثها لقرابة 90 دقيقة بمجموع 18 مستوى منوع يمكن التطرق له، في حين أن محرك التطوير الأساسي هو Unreal Engine 4.

لعبة عالم مفتوح / أر بي جي من استديو Playground Games ربما تكون Fable 4

Fable 4

لعبة العالم المفتوح الجديدة من استديو Playground Games ليست مجرد توقع أن تم ذكرها اعتمادا على تسريبات، وإنما تم الكشف عن المشروع من قبل كبير المسؤولين الإبداعيين بالاستديو “رالف فولتون” والذي أكد أن العنوان الغير معلن عنه لعب دورا بارزا في تحرك مايكروسوفت للاستحواذ على الاستديو.

اللعبة قيد التطوير تحت إشراف الفرع الثاني من فريق التطوير البريطاني وحتى الآن لا يوجد أي تفاصيل مؤكدة حول الأحداث أو الشخصيات باستثناء تقارير سابقة أكدت أنها جزء جديد من سلسلة ألعاب Fable تقدم تغييرات جذرية وتعيد السلسلة للأضواء بشكل مختلف، وربما مشروع جديد كليا يظهر لأول مرة وهو الأمر الأكثر قابلية للتصديق.

المشروع الجديد من فريق The Initiative

The Initiative

بالنظر لكونه فريق تطوير حديث التكوين لا يتوقع أن يمتلك استديو The Initiative عدد ضخم من المطورين مثل استديوهات الطرف الأولى الرئيسية لمايكروسوفت سواء The Coalition أو 343 Industries، رغم ذلك نجح الفريق منذ تأسيسه في ضم مجموع من أبرز المطورين حول العالم من شركات Rockstar Games و Naughty Dog و Santa Monica، حتى أن تقارير سابقة أوضحت إنشغال الاستديو بالعمل على لعبة ذات تكلفة إنتاج ضخمة تصنف ضمن فئة AAAA أي أضخم من أي لعبة فيديو رئيسية تصدر من كبرى شركات النشر.

طوال العام الماضي لم يتم تسريب أي تفاصيل عن العنوان، ولكن يتوقع أن تكون لعبة عالم مفتوح ضخمة تركز على إعدادات الوقت الراهن مثل GTA وتقدم آليات لعب جديدة ومبتكرة وجودة عالية سواء في التصميمات أو القصة وأسلوب اللعب مما سينعكس بالإيجاب على العلامة التجارية Xbox ككل.

ريبوت Perfect Dark تحت إشراف استديو Rare

غبت سلسلة ألعاب Perfect Dark عن الأضواء منذ إطلاق جزء Perfect Dark Zero في عام 2005 على Xbox 360، ومنذ ذلك الحين تظهر تقارير وتسريبات جديدة حول اللعبة كل فترة دون وجود إعلان رسمي، أخر تلك التسريبات ظهرت في الشهر الماضي وأشارت لإحتمالية الكشف عن ريبوت للعبة في معرض E3 2019 لن يكون من تطوير استديو Rare وإنما يشرف الفريق على عملية التطوير فقط في حين أن DLaLa Studios مطور لعبة Battletoads هو من يعمل على اللعبة بشكل مباشر ويتبع العنوان منظور الشخص الثالث هذه المرة عوضا عن المنظور الأول.

إعلانات متفرقة يتوقع الكشف عنها

  • إستعراض أسلوب اللعب والقصة في Gears 5 وتحديد موعد الإطلاق في شهر سبتمبر في الغالب.
  • عرض دعائي جديد للعبة Gears Tactics وتحديد تاريخ الإصدار الرسمي.
  • استعراض Ori and the Will of the Wisps وتحديد موعد توافر العنوان بالأسواق.
  • عرض جديد لأسلوب لعب The Outer Worlds والكشف عن تاريخ الإصدار.
  • فيديو لأسلوب اللعب في Cyberpunk 2077 وتحديد نافذة الإطلاق.
  • إستعراض جديد للعبة Age of Empires 4 وتحديد تاريخ الإصدار في 2020.
  • الكشف عن محتوى جديد للعبة القراصنة Sea of Thieves.
  • فيديو جديد للعبة Battletoads وتحديد موعد الإطلاق.
  • تفاصيل ومعلومات أكثر حول خدمة البث الرقمي Project xCloud.
  • الحديث بشكل موجز عن جهاز Xbox للجيل القادم والمواصفات التي سيعتمد عليها.

Nintendo

إستعراض Bayonetta 3 وتحديد نافذة الإصدار في 2020

Bayonetta

مضت فترة كافية منذ الكشف عن Bayonetta 3 بشكل رسمي في نهاية عام 2017، خلال تلك الفترة لم نحصل إلا على عرض تشويقي قصير لا يظهر أي تفاصيل محددة، وفي ظل تكتم استديو PlatinumGames طوال الفترة الماضية، وانشغاله بالعمل على العديد من المشاريع، لا شك أن اللعبة تعد أحد العناوين الرئيسية التي تعتمد عليها Nintendo في معرض E3 ولكن لا يمكن الجزم بتحديد موعد الإصدار النهائي، ربما الإشارة لنافذة الإطلاق فقط في صيف 2020 على أقصى تقدير.

الكشف أخيرا عن Metroid Prime Trilogy

مازال الطريق طويلا أمام لعبة Metroid Prime 4 قبل أن تصبح جاهزة للإطلاق خاصة بعد إعلان Nintendo عن إعادة العمل على المشروع من البداية تحت إشراف استديو Retro، ولكن هذا لا يعني أن أخبار السلسلة ستنقطع تماما عن المعرض المرتقب، بل نؤمن بالكشف عن Port لثلاثية Metroid Prime Trilogy مخصص لجهاز Switch وهي المعلومات المنتشرة منذ فترة سواء من خلال منظمات تقييم ألعاب الفيديو أو تصريحات الصحفي Imran Khan الذي أكد من قبل إنتهاء العمل على المجموعة منذ فترة.

إلقاء الضوء على لعبة Animal Crossing المخصصة لجهاز Switch

كان من المحتمل أن تغيب Animal Crossing عن مؤتمر Nintendo بمعرض هذا العام، ولكن الساعات الماضية شهدت إنتشار فيديو مزيف تؤكد من خلاله الشركة تأجيل إصدار اللعبة هذا العام كما تم الإعلان سابقا، وهي المعلومات التي تم نفيها من قبل الشركة نفسها قبل ساعات من إنطلاق فعاليات المعرض، وبالتالي يمكننا التأكد من تواجد العنوان في الحدث من خلال إستعراض جديد والتعرف على أخر التطورات بالإضافة إلى تحديد تاريخ الإصدار.

جزء ثاني من Mario + Rabbids Kingdom Battle بالتعاون مع Ubisoft

Mario and Rabbids

بعد النجاح الجيد الذي حققته لعبة Mario + Rabbids Kingdom Battle الصادرة في 2017، يبدو أن فكرة العمل على جزء ثاني غير مستبعدة إطلاقا في ظل العلاقات الطيبة بين Ubisoft و Nintendo، وبالنظر للتسريبات السابقة القادمة على لسان مصدر مجهول الهوية أكد العمل على جزء جديد منذ فترة انتظارا للكشف الرسمي في معرض E3 هذا العام.

إعلانات متفرقة يتوقع الكشف عنها

  • إستعراض أسلوب اللعب في The Legend of Zelda: Link’s Awakening وتحديد موعد الإصدار.
  • عرض جديد من Luigi’s Mansion والكشف عن تاريخ الإصدار في أكتوبر 2019.
  • فيديو لأسلوب اللعب في Daemon X Machina وتأجيل إصدار اللعبة إلى 2020.
  • مجموعة من العروض لألعاب الطرف الثالث مثل Wolfenstein: Youngblood و Crash Team Racing.
  • الإعلان عن The Witcher 3: Wild Hunt لجهاز Switch.
  • نظرة على أسلوب اللعب في Mario Maker 2 والكشف عن مزايا جديدة.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق