أطلقت سوني قبل أشهر الإصدار الجديد من نظارة PlayStation VR ولكن يبدو بأنها لم تحقق بعد النجاح الذي كانت ترغب به سوني، حيث ذكرت وكالة بلومبرج أن أداء نظارة PS VR2 كان ضعيفاً ويجب تخفيض سعرها.
رغم ذلك انتشر اليوم تقرير من موقع Gamesual يشير إلى أن مايكروسوفت قد تكون تعمل على منافس لنظارة بلايستيشن في أر وهذا وفقًا لبراءة اختراع تم نشرها مؤخرًا لنظام تتبع العين ذاتي المعايرة. قامت مايكروسوفت بتسجيلها لصالحها.
حيث نشرت شركة Microsoft Corporation مؤخرًا براءة اختراع لنظام تتبع العين يمكنه المعايرة الذاتية للحفاظ على الدقة بمرور الوقت دون الحاجة إلى إعادة المعايرة. يجمع النظام المعلومات حول حركات عين اللاعب مع موضع كاميرا الجهاز للحصول على نتائج أكثر دقة.
يستخدم النظام ضوء الأشعة تحت الحمراء ومصادر ضوء متعددة لاكتشاف الانعكاسات من العين، وتوليد بيانات تقدير بيولوجية وبيانات الأجهزة التي يمكن استخدامها لضبط اتجاه العين وموضعها لاستيعاب التغييرات في الجهاز.
على الرغم من أن براءة الاختراع لا تذكر على وجه التحديد نظارات الواقع الافتراضي (VR) ، إلا أنه يمكن تطبيقها على نظارات الفي أر. براءة اختراع أخرى قدمتها شركة Microsoft قبل أيام فقط تذكر فيها عبارة “شاشة مثبتة على الرأس مع نظام تتبع العين” ، مما يعزز احتمال أن تقوم الشركة بتطوير نظارة للواقع الافتراضي (VR) بتقنية تتبع العين.
من المهم أن نتذكر أن هذه ليست سوى براءات اختراع، وليس هناك ما يضمن أنها ستدخل حيز التنفيذ بالفعل. من المهم الإشارة إلى أن براءة الاختراع المعنية قد لا تكون مرتبطة بالواقع الافتراضي (VR) نظرًا لأن Microsoft أصدرت سابقًا أيضًا نظارة الواقع المعزز (AR) باسم Microsoft HoloLens المصممة خصيصًا للاستخدام في صناعة الأعمال.
سيحدد الوقت فقط ما إذا كانت الشركة ستطبق براءة الاختراع هذه في تقنيات ألعاب الفيديو الحالية أو القادمة، لكن المفهوم الكامن وراء براءة الاختراع يقدم بعض الميزات المبتكرة في تقنيات الواقع الافتراضي الحالية (VR) التي ستثير بالتأكيد المنافسة في صناعة ألعاب الفيديو.
ما رأيكم باحتمال دخول مايكروسوفت سوق ألعاب الواقع الافتراضي؟