كانت شركة مايكروسوفت قد فجرت قنبلة إعلامية الشهر الماضي بإعلانها بأنها بصدد دعم تقنية اللعب المشترك عبر الشبكة (Cross-Network Play) على أجهزة إكسبوكس ون، ومع تأكيد استوديو Psyonix أن لعبة كرة قدم السيارات ذات الشعبية الكبيرة Rocket League ستكون أولى الألعاب الداعمة لتلك التقنية بات الجميع ينتظر فرصة طرح هذه الميزة للعبة والتي تمكن مالكي اكسبوكس ون من اللعب مع مالكي PC وحتى بلايستيشن 4.
ولمحاولة معرفة أية أخبار جديدة عن موعد إصدار تلك الميزة التي اكتفت حينها مايكروسوفت بالقول بأنها قادمة بالربيع تم توجيه سؤال إلى Agostino Simonetta مسؤول برنامج دعم المطورين المستقلين ID@Xbox بأوروبا يتعلق بالموعد الذي قد نرى فيه ثمرة هذا الإعلان حيث أكد في جوابه بان المتطلبات التكنولوجية لهذه الميزة باتت جاهزة ولكن موعد إصدارها هي بيد مطوري اللعبة وليس بقرار من مايكروسوفت.
بالنسبة للوقت فإننا لا نجبر مطوري الألعاب على إصدار تقنية اللعب المشترك عبر الشبكة لألعابهم في وقت محدد، فتلك الميزة ستكون متاحة عندما يكون المطور جاهز لإصدارها.
نحن جاهزون بالطبع من ناحية توفير التكنولوجيا اللازمة، ولعبة Rocket League هي أول لعبة ستدعم تلك الميزة فهي لعبة تعتمد بالأساس على اللعب عبر الشبكة، الأسبوع الماضي حصل بيني وبين زوجتي مشكلة بسبب لعبي لتلك اللعبة لوقت طويل.
ولكن نعم أي مطور يرغب بتحديث لعبته لتتمكن من دعم هذه الميزة أو أي مطور يرغب بان تستفيد لعبته القادمة من هذه الميزة فإننا مستعدين لمساعدته.
وعند توجيه سؤال إليه حول موعد لعب Rocket League بين لاعبي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 أعاد Agostino رمي الكرة بملعب مطور اللعبة فقال:
كما قلت سابقاً إن ذلك الأمر بيد مطور اللعبة نحن من ناحيتنا نوجه دعوة مفتوحة للجميع، فنحن مهتمين بهذه الميزة ولقد قمنا بالإعلان عن دعمنا لها ونحن جاهزين الآن، أي احد يرغب بالانضمام لنا عبر هذه الميزة فالدعوة مفتوحة لأي شبكة تريد فعل الأمر نفسه ومشاركتنا بتلك الميزة.
كيف برأيكم ستؤثر هذه الميزة على نجاح Rocket League؟