اليوم أصدرت Microsoft تقريرها المالي للربع الثالث من العام المنتهي بتاريخ 31 مارس الماضي. والذي تضمن تراجعاً في مبيعات أجهزة Xbox Series وانخفاض بالعائدات.
وخلال ذلك التقرير المالي، قدم الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا والمدير المالي إيمي هود مزيدًا من المعلومات حول أداء أعمال Xbox. الرغم من تراجع المبيعات والأداء التجاري، تفاخر ناديلا بـ “تحقيقهم ما يقرب من مليار دولار” هذا الربع من الإيرادات من الاشتراكات. وسمعنا أيضًا أن ألعاب الطرف الأول من Microsoft قد تجاوزت 500 مليون مستخدم فريد مدى الحياة.
نحن ننفذ سريعًا طموحنا بأن نكون الخيار الأول للأشخاص للعب الألعاب الرائعة في أي وقت، وحيثما يريدون. لقد وضعنا أرقامًا قياسية للربع الثالث للمستخدمين النشطين شهريًا والأجهزة النشطة شهريًا.
عبر أعمال المحتوى والخدمات الخاصة بنا، نفي بالتزامنا بتقديم المزيد من الطرق للاعبين لتجربة الألعاب التي يحبونها. بلغت عائداتنا من الاشتراكات ما يقرب من مليار دولار هذا الربع.
في هذا الربع من العام، قدمنا أيضًا PC Game Pass إلى 40 دولة جديدة، مما ضاعف عدد الأسواق المتاحة لدينا تقريبًا.
يظل المحتوى الرائع هو المحرك الأساسي وراء نمونا. لقد تجاوزنا الآن 500 مليون مستخدم فريد مدى الحياة عبر عناوين الطرف الأول لدينا ولم يسبق وأن شعرنا أبدًا بمثل هذا الحماس بشأن سلسلة ألعابنا، بما في ذلك إطلاق Minecraft Legends و Rerdfall في الربع الرابع.
ذكرت هود أن أداء مجال الألعاب كان أفضل من المتوقع. وأضافت أن الشركة تواصل العمل لإغلاق عملية الاستحواذ على Acquisition Blizzard بنهاية شهر يونيو عندما تنتهي السنة المالية لشركة Microsoft.
عند الحديث عن التوقعات للربع الحالي (من أبريل إلى يونيو) ، تتوقع Microsoft أن يكون نمو الإيرادات الإجمالية للألعاب في خانة الأرقام الفردية المتوسطة إلى العالية (حوالي 5-9٪). ينمو محتوى وخدمات Xbox حوالي 10-15٪ مدفوعًا بمحتوى الطرف الثالث ومحتوى الطرف الأول و Xbox Game Pass.
رغم هذه الأخبار السعيدة بعض الشيء صدمت مايكروسوفت اليوم بخبر إعلان هيئة CMA رفضها رسمياً صفقة استحواذ Microsoft على Activision.