لعبة Microsoft Flight Simulator متوفرة الآن – وإقبال هائل على Steam

أطلقت شركة Xbox واستوديو Asobo Studio لعبة Microsoft Flight Simulator في وقتٍ سابقٍ من اليوم، على PC.

ويمكن للاعبين اقتناء لعبة محاكاة الطيران المدني المهيبة هذه عبر متجر Steam ومتجر Windows 10 Store على حدٍ سواء، مقابل 60 دولارًا أمريكيًّا. أو، يمكنك الاشتراك في خدمة Xbox Game Pass على PC مقابل اشتراكٍ زهيد– فاللعبة متوفرة ضمن ألعاب المكتبة من اليوم الأول.

وعلى الرغم من كون اشتراك Game Pass يعتبر الوسيلة الأرخص للظفر باللعبة، إلا أن ذلك لم يمنع Microsoft Flight Simulator من تحقيق نجاحٍ هائلٍ على متجر Steam.

ففي لحظة كتابة هذه السطور، تُصنَّف لعبة المحاكاة هذه ضمن قائمة الأكثر لعبًا، فيما يتواجد 61,775 لاعبًا متصلون في نفس الوقت الآن.

إقبال هائل على لعبة Microsoft Flight Simulator في Steam

ولعل العامل الأبرز في لعبة Flight Simulator هو استغلالها الأمثل لخدمات Azure السحابية ودمجها مع بيانات خرائط محرِّك البحث Bing المعروف. ويخوِّل هذا النظام اللعبة من نقل كامل الكرة الأرضية وبياناتها عبر خدمة البث، بسعة بيانات تصل إلى 2 بيتابايت. مذهل!

بطبيعة الحال لا يعد هذا النظام مثاليًّا بشكلٍ هائل، فهنالك بعض العيوب، إلا أن فريق Asobo Studio يبذل جهودًا مُضنية لحل المشكلات وضبط النظام واستقراره، في نفس الوقت الذي سيستمر فيه بدعم اللعبة سواءً بالطائرات أو المطارات الدولية المعروفة.

وعلاوةً على ذلك، حصلت اللعبة على إشادة عالمية هائلة، مكّنتها من الحصول على المركز الثالث مكررًا، في سلم ترتيب الألعاب الأعلى تقييمًا في 2020 حتى الآن على موقع Metacritic— وبالطبع باتت واحدة من أعلى حصريات Xbox تقييمًا على الإطلاق.

يُشار إلى أن عملاق التقنية الأمريكي سبق وأن ألمح إلى أن لعبة Microsoft Flight Simulator ستتوفر على 10 أقراص، وستحتاج 150 جيجابايت من قرصك الصلب للنسخة الرقميَّة، فيما ستحتوي على أشهر مطارات العالم، منها مطار القاهرة الدولي ممثلًا عن مِصر، ومطار دبي الدولي، الخاص بالإمارات العربية المتحدة. ولسوء الحظ، لا حديث عن توفُّرِ أيٍّ من مطارات السعودية في اللعبة حتى الآن.

Disqus Comments Loading...