هذا الأمر يبدو أن المسؤولين في قسم اكسبوكس بشركة مايكروسوفت يدركونه جيداً فهم يعتبرون أن تقديم ألعاب بالية وقديمة سيؤدي إلى ملل اللاعبين وبالتالي هجرهم لجهاز اكسبوكس والتوجه إلى جهاز منافس، وقد أعرب عن هذا Shannon Loftis إحدى مسؤولي استوديوهات مايكروسوفت حيث قالت:
نحن نحاول أن نجذب المزيد من المواهب للعمل بفريقنا، على سبيل المثال Dave McCarthy انضم إلينا قبل سنوات وهو تمكن من تقديم أفكار جديدة ورائعة، وكذلك الأمر بالنسبة للسيد Kudo Tsunoda وهو شخص موهوب جداً هؤلاء المسؤولين إلى جانب Phil Spencer رئيس اكسبوكس يسعون لتقديم تجارب يكون فيها اللاعب هو محور الاهتمام والتركيز.
وأعتقد أنه من المستحيل ان نقدم تجارب بالية وقديمة لأن اللاعبين يحبون التجديد بشكل مستمر وطلباتهم تتغير باستمرار، وهم يطالبوننا دائماً بتقديم خيارات جديدة باللعب.
وفي الختام أضافت Loftis أنهم عبر قسم النشر وبرنامج ID@Xbox يستطيعون التواصل مع المطورين بمختلف أقطابهم سواء الفرق الصغيرة المكونة من شخصين أو ثلاث أو الفرق الكبيرة التي تتطور الألعاب ذات الميزانية الضخمة، حتى يقدموا تجارب لعب متنوعة ومختلفة تلبي رغبات اللاعبين ويستطيعون اختيار التوجه الأنسب لمستقبلهم.