E3 2016مقالات

ملخص بأبرز تفاصيل وإعلانات مؤتمر مايكروسوفت في حدث E3 2016

microsoft

انتهى منذ دقائق المؤتمر الصحفي الخاص بشركة مايكروسوفت في حدث E3 2016، وبالفعل قد شهد العديد من الإعلانات المثيرة، وبدون مقدمات، تعرف على ما احتواه المؤتمر بشكل سريع أدناه.

رسميًا، Xbox One Slim قادم بسعر 300 دولار أمريكي في أغسطس المقبل

أكدت مايكروسوفت إطلاق جهاز Xbox One Slim اليوم ضمن فعاليات مؤتمرها في حدث E3 2016، وقد أكد فِل سبنسر رئيس القطاع أن الجهاز سيتضمن قرص صلب بسعة 2 تيرا بايت، وهو أصغر من إكسبوكس ون الرئيسي بنسبة 40%، وسيدعم مقاطع الفيديو بجودة 4K، كما سيأتي مع يد تحكم أعيد تصميمها، فضلًا عن دعم تقنيتي Bluetooth و IR.

الأسعار: تكلفة 2 تيرا بايت تساوي 399 دولار، وسيصدر الجهاز في أغسطس المُقبل، اما تكلفة 1 تيرا بايت تأتي بسعر 349 دولار وستصدر لاحقًا، فيما تأتي سعة 500 جيجا بايت بسعر 299 دولار لاحقًا أيضًا.

تأكيد إطلاق Gears Of War 4 على أنظمة ويندوز 10 عبر Xbox Play Anywhere

أكد “رود فيرجسون” أحد مبتكري Gears Of War أن الجزء الرابع Gears Of War 4 سيكون جزءً من نظام Xbox Play Anywhere الذي سيمكن اللاعبين من تجربة الألعاب في أي مكانٍ ما بين إكسبوكس ون وأجهزة الحاسب الشخصية وذلك دون أي تكلفةٍ إضافية، ليس ذلك فجسب، بل ستدعم طور تعاوني، ولعب مشترك بين الأجهزة.

مع العلم أن اللعبة ستصدر في العاشر من أكتوبر المقبل على كلا النظامين.

 

كما أزاح “فيرجسون” الستار عن النسخة المحدودة من يد تحكم إكسبوكس الخاص باللعبة أيضًا.

Forza Horizon 3 قادمة لأنظمة ويندوز 10 وإكسبوكس ون

أكدت مايكروسوفت إطلاق Forza Horizon 3 في السابع والعشرين من سبتمبر المُقبل، على أن تدور أحداثها في أستراليا، فضلًا عن تضمنها لطور تعاوني من أربعة لاعبين، والذي سيكون الأول في السلسلة، بجانب قائمة السيارات الأضخم في تاريخ Forza Horizon على الإطلاق مع عالم مفتوح لا مثيل له في تاريخ السلسلة ككل، وكل ذلك على مايكروسوفت ويندوز 10، وإكسبوكس ون.

عرض جديد للعبة ReCore ، وستنطلق على إكسبوكس ون وويندوز 10

أعلنت مايكروسوفت إطلاق لعبة ReCore في السادس عشر من سبتمبر المُقبل، على إكسبوكس ون وويندوز 10 بفضل نظام Play Anywhere الجديد، والذي يتلخص في إنك إن اشتريت نسخة واحدة من اللعبة ولنقل إكسبوكس ون، ستتمكن من لعبها على ويندوز 10 بنفس النسخة دون أيَّة تكاليف إضافية.

شخصية General Raam من لعبة Gears Of War ستكون قابلة للعب في Killer Instinct

أعلنت مايكروسوفت أن شخصية General Raam باتت متاحةً للعب الآن في لعبة Killer Instinct ، ويعرف RAAM بأنه لا يعرف الخوف، وبدون رحمة، فضلًا عن ضخامته، وبإمكانك معاينة الفيديو التشويقي الخاص به أدناه.

عرض أسلوب لعب جديد للعبة Final Fantasy XV

أزيح الستار عن فيديو تشويقي جديد خاص بلعبة Final Fantasy XV،ركز العرض على إظهار بطل القصة Noctis Lucis Caelum أثناء قتاله أحد العملاقة الضخام، بإمكانك معاينته أدناه، مع العلم أن اللعبة ستصدر في الثلاثين من سبتمبر المُقبل.

عرض أسلوب لعب جديد لإضافة The Division: Underground

إن كنت من محبي The Division فيسعدنا إخبارك أن يوبيسوفت كشفت عن الفيديو التشويقي الخاص بإضافة Underground في مؤتمر مايكروسوفت بحدث E3 2016، وبإمكانك مشاهدته أدناه، مع العلم أن الإضافة ستصدر في الثامن والعشرين من يونيو على إكسبوكس ون أولًا، ثم تصدر لاحقًا لبلايستيشن 4 ومايكروسوفت ويندوز.

الإعلان عن إدراج ميّزات جديدة لشبكة إكسبوكس لايف

أعلن “ميك يبارا” مدير البرمجة بمايكروسوفت عن ميّزات جديد ستضاف لشبكة إكسبوكس لايف، أولها هي “الأندية” والتي ستمكنك من الاشتراك في البيئات المختلفة لتقضية الوقت مع أصدقائك، بجانب ميزة “البحث عن المجموعات”، وأخيرًا وليس آخرًا، ميزة “Arena” التي يمكن تعريفها على أنها منصة تنافسية ضمن الرياضة الإلكترونية (eSports) على إكسبوكس لايف.

Xbox Live

 Minecraft ستدعم ميزة اللعب المشترك، وإطلاق حزمة Texture جديدة لها

أكدت مايكروسوفت دعم لعبة ماينكرافت لميزة اللعب المشترك بين الأجهزة عبر خدمة تدعى Minecraft Realms،و بإمكانك تجربة Minecraft Realms. من الآن مجانًا على إكسبوكس لايف.

وعلاوةً على ذلك، أعلنت مايكروسوفت أن لاعبي Minecraft Pocket Edition الحاليين بإمكانهم تحميل حزم Texture جديدة.

Minecraft

الكشف عن أيادي تحكم إكسبوكس جديدة ملونة ورائعة

إزاحت مايكروسوفت الستار عن مجموعة جديدة من أيادي تحكم إكسبوكس، وهي تجمع مابين أكثر من 8,000,000 لونًا مختلفًا، وبإمكانك إلقاء نظرة عليها في الفيديو بالأسفل.

لعبة البطاقات المستوحاة من سلسلة ذا ويشتر Gwent قادمة العام الجاري

أكدت CD Projekt Red رسميًا إطلاق لعبة البطاقات Gwent، مع احتوائها على طور أونلاين متكامل لأجهزة الحاسب والأجهزة المنزلية، مع العلم أن اللعبة تدعم طور فردي، بجانب رسومات بصرية جديدة، ومن المقرر إطلاقها في سبتمبر المُقبل على بلايستيشن 4، وإكسبوكس ون، ومايكروسوفت ويندوز.

عرض أسلوب جديد للعبة We Happy Few

أصدرت استوديوهات Compulsion Games فيديو تشويقي جديد للعبة البقاء على قيد الحياة منظور الشخص الأول We Happy Few، وبإمكانك مشاهدة الفيديو بالأسفل، مع العلم أن We Happy Few ستصدر أولًا على إكسبوكس ون.

Dead Rising 4 قادمة لإكسبوكس ون ومايكروسوفت ويندوز 10

أعلنت كابكوم عن لعبة Dead Rising 4 رسميًا في مؤتمر مايكروسوفت لحدث E3 2016 مع إطلاقها على ويندوز 10 وإكسبوكس ون، وإزاحت الستار عن الفيديو التشويقي الأول الخاص بها.

Tekken 7 قادمة للأجهزة المنزلية، وتوفير Tekken Tag Tournament 2 مجانًا لأعضاء إكسبوكس جولد

أعلنت بانداي نامكو أن Tekken 7 قادمة للأجهزة المنزلية مع طور قصة جديدة بداية العام المُقبل، لكن لاعبو إكسبوكس لن ينتظروا طويلًا للعبة Tekken، وذلك عبر لعب Tekken Tag Torunament 2 مجانًا لكل أعضاء إكسبوكس جولد هذا الأسبوع.

عرض أسلوب لعب جديد للعبة Scalebound

أزاحت شركة Platinum Games النقاب عن عرض أسلوب لعب Scalebound، وبإمكانك مشاهدة بالأسفل.

عرض أسلوب لعب جديد للعبة Sea of Thieves

نشرت استوديوهات Rare فيديو تشويقي جديد لأسلوب لعب Sea of Thieves عبر مؤتمر مايكروسوفت، وبإمكانك مشاهدته أدناه، مع العلم أنها ستصدر حصريًا لإكسبوكس ون وويندوز 10.

Halo Wars 2 ستصدر رسميًا على إكسبوكس ون وويندوز 10

أكدت استوديوهات 343 إطلاق Halo Wars 2 لنظامي إكسبوكس ون وويندوز 10 في الواحد والعشرين من فبراير المُقبل، ونشرت فيديو تشويقي جديد، مع العلم أن النسخة التجريبية ستبدأ اليوم لجميع مشتركي خدمة إكسبوكس جولد.

الإعلان رسميًا عن State of Decay 2 مع فيديو تشويقي أول

أعلنت مايكروسوفت عن لعبة الرعب والزومبيز منظور الشخص الثالث State of Decay 2، وأنها ستأتي من تطوير استوديو Undead Labs ونشر مايكروسوفت نفسها في وقتٍ ما خلال العام المُقبل.

مايكروسوفت تفجر المؤتمر بالإعلان عن جهازها الجديد Xbox One Scorpio

بعد العديد من التسريبات والإشاعات، أعلنت مايكروسوفت عن جهاز إكسبوكس ون جديد يحمل اسم Xbox One Scorpio والذي سيكون أقوى بمراحل من الجهاز الحالي، إذ سيدعم معالج مركزي ثماني النواة، مع ألعاب بدقة 4K ، ودعم الواقع الافتراضي، وألعاب بمعدل 60 إطارًا في الثانية دون نقصان، وسيصدر في وقتٍ ما من العام المُقبل.

ما هو الإعلان الذي أثار إعجابك؟ شاركنا برأيك في التعليقات أدناه.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق