كان من المقرر أن تُطلِقَ مايكروسوفت 3 ألعاب ضخمة ضمن تشكيلتها لنهاية العام الجاري، لكنها قررت تأجيلهم في نهاية المطاف، وبالتأكيد أتحدثُ عن Halo Wars 2 و Crackdown 3 و Scalebound، واللاتي بات إطلاقهم مع الشهور الأولى من 2017.
عَلِمّنا -بالفعل- بعض المقتطفات الصغيرة عن أسباب عملية التأجيل تلك، إلّا أن رئيس التسويق بإكسبوكس “آرون جرينبيرج” عاد وتناول الموضوع بمعلومات وتصريحات جديدة، في آخر المقابلات التي عُقِدَت معه مؤخرًا.
مع انطلاقتنا صوب تلك العملية الإبداعية، تحدُثُ الأمور بسرعة في بعض الأحيان، وفي بعض الأحيان الأخرى نُدرك أنها ستأخذ وقتًا أطول مما كنّا نتوقع، وبالنسبة لنا، تطوير ألعاب رائعة، والتأكد من كون القصة ممتازة، وتقديم رسومات وتفاصيل خلّابة، هي أولوياتُنا.
وأردف قائلًا:
حينما نُعلن عن لعبة جديدة أو نكشف غن الموعد الذي نعتقد أن نصدرها فيه، دائمًا ما نستندُ على المعلومات التي تكون بحوزتنا في هذا الوقت، ومن ثمَّ في وقتٍ لاحقٍ، عندما نحصل على المزيد من المعلومات، وندرك المزيد عن اللعبة، قد يؤدي ذلك لتغيير موعد الإطلاق عنها.
يُشار إلى أن مايكروسوفت تستعد لإطلاق Gears of War 4 و Forza Horizon 3 و Dead Rising 4 كألعاب ضخمة -ذات شعبية- على أنظمتها في موسم الأعياد الحالي.