أخبار

سبنسر: مايكروسوفت كادت أن تتخلى عن الأجهزة المنزلية بعد إطلاق Xbox One

شهدنا يوم أمس 10 نوفمبر ولادة أجهزة Xbox للجيل الجديد والذي قد لايصل لأيدي بعض ممن طلبه مسبقاً حتى نهاية ديسمبر وهذا وفق متاجر أمازون. والذي كانت تقييماته محور سؤال حلقة آراء اللاعبين لهذا الأسبوع.

بهذه المناسبة تحدث سبنسر مع  Shacknews مستذكراً إطلاق اكسبوكس ون قبل 7 أعوام من الآن وتحدث عن الصعوبات التي عانى منها الجهاز بذلك الحين، حيث كان قسم اكسبوكس تحت قيادة دون ماتريك والذي اتخذ جملة من القرارات السيئة وبعد استعراض الجهاز في E3 2013 وحجم الانتقادات التي خلفتها قرارات ماتريك كان وضع قسم اكسبوكس بحالة سيئة ومضطربة جداً.

مع خروج ماتريك كان القسم بدون قائد وتم توزيع الفريق الذي كان تحت قيادة دون على 3 أقسام مختلفة بشركة مايكروسوفت. وحتى بعد إطلاق الجهاز المتعثر غادر كل من Marc Whitten و Steve Ballmer وبعد استلام Satya Nadella لإدارة مايكروسوفت في فبراير كان يناقش مسألة التخلي عن اكسبوكس وعن أسباب الاستمرار بهذا القسم رغم أن بلايستيشن يتفوق عليهم كثيراً بالمبيعات.

سبنسر وبعد لقاء مع ناديلا استطاع أن يقنعه بأهمية قسم الألعاب وأن يمنح اكسبوكس فرصة أخرى وبالفعل وافق ناديلا وعين سبنسر رئيس للقسم والذي قام بإعادة لم شمل فريق اكسبوكس السابق وبدأ باعتماد خطة جديدة للقسم منذ ذلك الوقت والتي كما يبدو سنرى نتائجها المثمرة في الجيل التاسع.

إطلاق أي جهاز يمثل عامل حاسم ومهم بمستقبل العلامة التجارية فسابقاً سمعنا من أحد إداري سوني بأنه لو فشل PS4 كان سيُدق المسمار الأخير بنعش بلايستيشن طبعاً بعد تخبطات القسم مع بلايستيشن 3، فهل برأيكم هذا الأمر سيتكرر من جديد مع اكسبوكس أو بلايستيشن بالجيل التاسع؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق