أخبار

مايكروسوفت واثقة من وقوف Rise of the Tomb Raider أمام Fallout 4

2941926-riseofthetombraider_preview_event_screenshot_7 (Copy)

أحد أضخم الألعاب هذه السنة Rise of the Tomb Raider سوف تصدر على إكسبوكس ون بنفس اليوم الذي ستصدر فيه لعبة Fallout 4 أي في 10 من نوفمبر، وكان لا بد من وجود نوع من المنافسة بينهم كونهم سيصدرون بنفس اليوم، ولذلك صرح (Aaron Greenberg) من شركة مايكروسوفت مؤخراً بخصوص هذا الأمر.

وقال أن كل من اللعبتين ستحققان نجاح يوم صدورهم، والسبب حسب رأيه هو أنهم لا يتنافسون بشكل مباشر من حيث أسلوب اللعب، وكل منهم لديه شعبية مختلفة عن الأخرى، وقال أيضاً :

التحدي هو أن تنظر إلى الجدول الزمني الإنتاج، وتتأكد بأن لا تسرع بتطوير اللعبة لكي لا تصدر بجودة سيئة أو غير مكتملة، وهذا دائماً كان الهدف الأول لنا، فالتحدي بالنسبة لهذه اللعبة هو إن قمت بإطلاقها بعد أسبوع من تاريخها المحدد فذلك سيضعها في مواجهة مع Star Wars Battlefront، أو إن أطلقتها قبل أسبوع ستكون في مواجهة مع Call of Duty Black Ops III وقبل أسبوعين مع Halo 5

تحدث أيضاً عن فترة العطلات والمخاوف التي تنتابه منها بعد اتخاذ القرار النهائي حول موعد إطلاق اللعبة، حيث ذكر:

وبعدها تقرر متى ستصدر اللعبة، وستراودك أفكار مثل هل اللاعب قادر بذلك الوقت على شراء اللعبة أو هل يمتلك المال للقيام بذلك؟ لذلك لم يكن لدينا خيار أفضل سوى تحديد موعد إطلاق اللعبة بين Call of Duty Black Ops III و Star Wars Battlefront، وشعرنا أن جماهير سلسلة Fallout واللعبة نفسها لن يكونوا منافساً للعبتنا، لكن كلاً منهما يعتبران من العناوين الضخمة وسيصدران بنفس اليوم، ونأمل أن يقوم اللاعبين بشراء كل منهم.

أكد بعدها Greenberg أن شركة مايكروسوفت تدرك مواعيد إطلاق ألعابها وتقوم بالتخطيط والجدولة بناءاً على ذلك، لكن ليس جميع الشركات وفرق التطوير محظوظين بهذا الأمر حسب تعبيره، فذكر أن معظم الفرق تختار موعد إطلاق ألعابها من دون التفكير لما سيحدث بعد ذلك، ولكن بعد التفكير بالأمر ستروادهم الحيرة حول موعد الإطلاق مثلما تحدث سابقاً.

لذلك حسب قوله على الفرق الوثوق بألعابهم والشعور بأن لعبتهم قادرة على الوقوف بوجه منافسيها، وهو ما قام بذكره واصفاُ لعبة Rise of the Tomb Raider.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

أيهم محمد

أحب ألعاب الفيديو واتابعها منذ الصغر، ومهتم بألعاب الأكشن والعالم والمفتوح لعبتي المفضلة دائماً وأبداً جي تي ايه بكافة أجزائها، ولكن ألعاب الرعب تستهويني، وهي الاولى في قائمتي، وأكثر لعبة تعجبني هي فاتل فريم، بالإضافة إلى اهتماماتي الخاصة بمسلسلات الانمي.
إغلاق