أخبار

Microsoft تعلِّق رسميًا على تأثير فيروس كورونا.. وتتجاهل ذِكر Xbox

أصدرت شركة Microsoft اليوم تنبيهًا بشأن فيروس كورونا الجديد وكيفية انتشاره واستمراره في التأثير على أعمال الشركة التجارية في المستقبل. وقالت الشركة ذات الأصول الأمريكية أن قطاع “المزيد من الحوسبة الشخصية” -والذي يشمل قطاع Xbox- سيحقق أربحًا أقل من المتوقع.

وكانت الشركة قد أعلنت في يناير الفارط أن أعمال قطاع «المزيد من الحوسبة الشخصية» ستحقق أرباحًا ما بين 10.75 و 11.15 مليار دولار خلال الربع الحالي. ومع ذلك، تخبر الشركة الآن المحللين والمستمثرين بأن عليهم توقع أرقامًا أقل من هذه، بسبب فيروس كورونا الجديد.

وأوضح عملاق التقنية أن سلسلة التوريدات خاصتهِ عادت إلى عملياتها الطبيعية، لكن «على وتيرة أبطأ من المرجوَّة». وبسبب ذلك، لا تتوقع Microsoft جَني الكثير من الأموال–خاصةً من قطاعات Windows و Surface التي وصفتها بشكل محدد بأنها «الأكثر تأثرًا وسلبية عمَّا كان متوقعًا».

وكان غريبًا ألّا تذكر مايكروسوفت قطاع Xbox بشكل مباشر في حديثها، بل ورفض متحدثٌ رسمي باسم الشركة الحديث عن تأثير كورونا الجديد على إنتاج وتصنيع أجهزة Xbox.

يُذكر أن Xbox Series X سيصدر نهاية العام الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق