تحديث:
أثارت تصريحات “شانون لوفتيس” بالأمس حيرةً كبيرةً. لذا، كان واجبًا عليها إيضاح ما قالته.
سأوضح هذا التعليق، لأنني أربكت الناس. كمطورين، سنستخدم كل القوى للأشياء التي تهم. وعادةً سيكون ذلك لمعدل الإطارات والدِقة.
وأكملت:
نفس الحال مع الذكاء الاصطناعي، وأنظمة اللعبة، مثل التجارة وهلُم جرًا. للمطورين هدفٌ بتقديم أقصى ما يمكنهم من جميع ما سبق ذكره طوال الوقت. ومعظهم لن يحد من معدل الإطارات.
لكن، في حالات محددة قد يوقفوا معدل إطاراتٍ عند حدٍ معين. مثلًا، في اللعب التعاوني، أو أطوار لاعب ضد لاعب العامة، أو لاعب ضد البيئة. معدلات الإطارات المختلطة ليست مشكلة.
في الأطوار التنافسية (التصفيات والبطولات مثلًا)، سيحاول المطورون ضمان أن المباريات تعمل بمعدل إطاراتٍ متساوٍ. آسفة على الارتباك الذي تسببت به.
الموضوع الأصلي للموضوع:
أوضحت مايكروسوفت ما قيل حول جهازها المنزلي القادم، إكسبوكس ون سكوربيو مؤخرًا.
حيث أكد كبير المهندسين “مايك يبارا” أن مايكروسوفت لن تجبر المطورين على التأكد من تكافؤ معدل الإطارات بين سكوربيو وإكسبوكس ون. وجاء رد المسؤول استجابةً لأحد متابعيه بقول أن متطلبات تشغيل معدل الإطارات (والألعاب بشكل عام) على إكسبوكس ون، هي نفسها بالنسبة لإكسوربيو. كما أشار إلى أن الأمر متروكٌ للمطورين، ليفعلوا ما يشاءون.
وفي تغريدةٍ أخرى، أكمل:
المطورون أحرار في اختيار طريقة استغلالهم لقوة مشروع إسكوربيو مع الألعاب. ليس لدينا أيُّ شروطٍ أو متطلباتٍ تحُدُ من معدل الإطارات أو الدِقة.
في حين تقترح مديرة استوديوهات مايروكسوفت “شانون لوفتيس” أن المطورين سيستغلون هذه القوى لإدراج معدل إطارات متسقٍ وثابتٍ مع ألعابهم الجماعية.
ستعمل جميع ألعاب إكسبوكس ون على سكوربيو، مع العلم أن نسخ الأخير يمكنها تقديم أداء وبصريات ورسومٍ أفضل؛ إن أراد المطورون ذلك. الأمر يشبه وضع بلايستيشن 4 وبلايستيشن 4 برو “حتى الآن”.
بانتظار كشف مايكروسوفت عن الجهاز في E3 القادم.