أخبار

رئيس مايكروسوفت يؤكد إلتزام الشركة بتطوير أجهزة الألعاب مستقبلا

تعيش مايكروسوفت أزهى عصورها في الفترة الأخيرة فيما يخص تركيز جهود الشركة الأمريكية على دعم أنظمة وخدمات الألعاب المختلفة، سواء من خلال الخدمات الرقمية مثل Game Pass أو الإهتمام بألعاب الحاسب الشخصي مرة أخرى وعودتها إلى الواجهة الرئيسية، رغم ذلك لا يوجد أي نية لدى الشركة للتوقف عن تطوير أجهزة ألعاب الفيديو مستقبلا وفقا لتصريحات المدير التنفيذي.

في مقابلة صحفية مع مجلة Fortune تحدث المدير التنفيذي للشركة Satya Nadella موضحا أن غرفة المعيشة لا تزال هي مساحة اللعب الأساسية لأي لاعب، مشيرا إلى أنه بالرغم من وجود خيارات أخرى مثل دعم ألعاب الحاسب الشخصي وخدمات البث الرقمية والخدمات المعتمدة على الإشتراكات، إلا أن القاعدة الأكبر من اللاعبين مازالوا يبحثون عن  أجهزة مخصصة لتشغيل الألعاب في غرفة المعيشة من خلال المنصات التي جاءت في الصدارة طوال السنوات الماضية.

رئيس الشركة أكد إعجابه بمنصة الألعاب الرئيسية من مايكروسوفت مشيرا إلى استمرار نفس السياسة في المستقبل والعمل على المزيد من اجهزة الألعاب، رغم ذلك لن تتوقف جهود الشركة على تلك الجزئية فقط بل سيستمر دعم ألعاب الحاسب الشخصي أيضا بطرق مختلفة لضمان خدمة المطورين واللاعبين على حد سواء على تلك المنصة.

بالنظر لمشروع Project xCloud لا شك أن تواجد مايكروسوفت في صناعة الألعاب سيزداد بشكل ملحوظ في المستقبل في ظل القدرة على توافر الخدمة للهواتف الذكية والمنصات المحمولة لتجربة ألعاب AAA بطرق جديدة ومبتكرة وهو ما سينعكس بالإيجاب على مستوى الصناعة ككل.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق