أخبار

رئيس Microsoft يؤكد تركيزهم بشكل كبير على صناعة الألعاب

اكسبوكس هو أحد الأقسام الكثيرة بشركة Microsoft العملاقة وبالسنوات الأخيرة مع تولي سبنسر رئاسة القسم زاد اهتمام الشركة أكثر بالقسم وأعادت منح سبنسر الدفعة اللازمة للنهوض به عقب الإطلاق الفاشل للاكسبوكس ون. وهذا تمثل بالاستحواذات الكثيرة والتي أكدت الشركة سابقاً أنها تدرس الاستحواذ على مزيد من الشركات مستقبلاً.

اليوم Satya Nadella ناقش مع المستثمرين وضع قسم الألعاب بالشركة حيث أكد بأن الشركة تركز بشكل كبير جداً على سوق ألعاب الفيديو. وهي قامت بالاستحواذ على ZeniMax من أجل تعزيز أسطول المطورين لديها وإضافة محتوى للجيم باس.

كما ذكر بأن رؤيتهم هي أن هنالك 3 مليار لاعب حول العالم يجب تمكينهم من اللعب بألعابهم في أيّ مكان يريدون مع كل المحتوى الذي يريدونه ومع من يريدون، وهذا ما يبنون استراتيجيتهم حوله. ولذا هم يريدون التأكد من أنهم يقدمون لهم أفضل محتوى وأفضل خدمات سحابيه. وطبعاً لم يخفي Nadella نيتهم الإستحواذ على المزيد من شركات الألعاب متى ماكان الأمر مناسبا لكافة الأطراف.

وكنا قد سمعنا إشاعة قبل أيام بأن  فِرق Xbox Game Studios تعمل بجد وستكشف شيئًا قبل نهاية 2020، كذلك علمنا بأن ألعاب PS2 تعمل على Xbox Series X/S بسلاسة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق