شهد العام الماضي 2015 ميلادية إطلاق أعداد كبيرة من الألعاب الضخمة لأول مرة منذ سنوات طويلة، العام الماضي شهد منافسة كبيرة بين الألعاب ذات الجودة العالية و التي تمتلك شعبية جماهيرية كبيرة وهو الأمر الذي صعّب المنافسة على حصرية اكسبوكس ون المؤقتة لعبة المغامرات و العالم المفتوح Rise of the Tomb Raider.
العديد من الجماهير كانت تأمل بأن يكون إطلاق اللعبة في موعد مغاير لتاريخ إطلاقها، حيث وصلت اللعبة إلى الأسواق في نفس يوم إطلاق لعبة Fallout 4 و أيضا بعد أيام قليلة من إطلاق كل من لعبتي Halo 5: Gaurdians و لعبة التصويب Call Of Duty: Black Ops III وهو الأمر الذي تسبب في ضعف مبيعات اللعبة، السيد Aaron Greenberg رئيس التسويق لشركة مايكروسوفت تحدث عن هذا الأمر مدافعا عن اللعبة و قال
الأسبوع الذي أطلقنا فيه اللعبة شهد منافسة كبيرة من لعبة Fallout 4، وإذا نظرت بين الفترة من 26 أكتوبر و حتى 16 نوفمبر تجد أن سبعة العاب قوية من نوع AAA أطلقت خلال فترة أربعة أسابيع فقط، والعديد من اللاعبين كانوا ينتظرون هذه الألعاب منذ زمن
لأكون صريح، الجميع كان يتوقع أن تعاني لعبة Rise of the Tomb Raider من ناحية المبيعات بسبب المنافسة الصعبة خاصة و أنها قادمة لاكسبوكس ون فقط، و حتى أيضا فالسلسلة هي ليست بقوة السلسلات الأخرى مثل Halo أو Call of Duty أو Fallout، وهذا ما كان الجميع يخشاه مع إطلاق اللعبة، السيد جرينبيرج أكمل حديثه و قال
أعتقد أن موسم الأعياد هذا العام مختلف كلياً عن المواسم الماضية، مرت علينا سنوات عديدة كنا نمتلك فيها العديد من الألعاب القوية و الرائعة و جميعها أتت في نفس التوقيت، و كنا نتوقع أن تتواجه كل من Tomb Raider مع لعبة Uncharted ولكنها تأجلت، و كان بمقدورنا تقديم اللعبة لتفادي هذه المواجهة، ولكننا لا نريد التعجل بإطلاق لعبتنا، وفي النهاية، فردود الفعل حول اللعبة كانت رائعة جدا و أنا فخور بها
الآن نحن في مرحلة تبدأ الجماهير بالنظر إلى الخلف و شراء لألعاب التي فاتتهم خلال الفترة الماضية، و سواء فاتتك لعبة Tomb Raidr أم لا، فاللعبة رائعة جدا و أعتقد شركاؤنا في إستوديو Square Enix يشعرون بنفس الشيء و يجب علينا ان نكون فخورين بها