أخبار

رسمياً: خدمة Xbox Live ستصل إلى أجهزة الجوال قريباً

Xbox Live

سمعنا مؤخراً أنباء عن نية مايكروسوفت الانفتاح على باقي أجهزة اللعب وتقديم خدمة Xbox Live لها، واليوم يبدو بأن الشركة أعلنت عن أولى الخطوات بهذا الاتجاه.

حيث ذكرت الشركة عن توفير معدات تطوير Azure و Game Stack التي ستسمح لمطوري ألعاب الجوالات iOS و Android بجلب دعم لخدمات شبكة اكسبوكس لايف لتلك الألعاب، وسيتم منح المطور الحرية باختيار ما هي المميزات التي يريد دعمها مثل الإنجازات وغيرها، أيضاً سيكون بوسعهم منح اللاعبين عناصر للتحكم بحساباتهم وحمايتها.

وقد صرح Kareem Choudhry من مايكروسوفت بأن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لنهجهم في توحيد مجتمع اللاعبين والذي بدأوه مع ماينكرافت، وكان واضحاً بقوله بأنهم يستهدفون من خلال ذلك توحيد وجمع 2 مليار لاعب.

وفيما يخص جلب الخدمة للسويتش ذكر Kareem بأنهم يرغبون فعلاً في تحقيق هذا ولكنهم حتى الآن لم يتوصلوا لاتفاق مع شركائهم بنينتندو لذا ليس لديهم إعلان بهذا الشأن حالياً، وأضاف بأن رئيس اكسبوكس دائماً ما كان مبادراً بمساعي توحيد المجتمعات وهو يجري نقاشات مع شركائه بالصناعة لتفعيل اللعب المشترك وتوحيد الشبكات وسيستمر بذلك مستقبلاً.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق