أخبار

مايكروسوفت تُعلِن عن النُسخة التعليمية من لعبة ماينكرافت

Minecraft: Education Edition

تنتوي مايكروسوفت إطلاق نُسخة تعليمية من لعبة ماينكرافت الشهيرة هذا الصيف، بسعر 5 دولارات أمريكية لكل حساب في السنة.

وتستهدف الشركة الأمريكية العملاقة من خلال Minecraft: Education Edition فئة الطلاب على وجه التحديد، لإثراء المحتويات الدراسية، خصوصًا وأن لعبة مايكرافت مُدرجة بالفعل داخل المدارس للمساعدة في تدريس بعض الموضوعات المهمة مثل التصميم، والبرمجة على سبيل المثال، ومُحَبَبَةٌ لدى الطُلّاب الصِغار.

وفي ذات الصدد، أكدت مايكروسوفت أن ذاك المشروع التعليمي كان أحد أسباب شرائها للعبة في العام قبل الفائت بسعر 2.5 مليار دولار أمريكي، أي أن هذا المشروع كان مُخططًا لهُ مسبقًا.

ومن المثير للاهتمام، رؤية مايكروسوفت تختبر اشتراكات هذه اللعبة، والتي ستكون مرتبطة بشكل كامل بحسابات الشركة الخاصّة بالمستخدم، مثل حساب إكسبوكس، أو سكايب، أو ون درايف، مثلًا.

يُذكر أن Minecraft: Education Edition ستتوفر بها النُسخة الكاملة من لعبة ماينكرافت، لكن بإضافة أدوات أخرى تُساعد على رسم الخرائط بشكل أفضل، وبعض الخيارات والإعدادات الخاصّة بالمعلمين.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق