أخبار

مايكروسوفت تخفي مبيعات اكس بوكس ون في اعلان تقاريرها المالية

xboxcontrollercoverphoto

أعلنت مايكروسوفت عن تقاريرها المالية للربع الرابع من السنة المالية، الغريب في الموضوع ان مايكروسوفت ما أعلنت مبيعات اكس بوكس ون.

زادت أرباح قسم الحوسبة وألعاب الفيديو بنسبة 23%، والشكر موصول للطلب العالي على جهاز Surface واكس بوكس. ربحوا 237 مليون دولار من هذا القسم.

أما بالنسبة للتفاصيل عن قسم اكس بوكس، فأرباحه زادت بنسبة 14% عن السنة اللي راحت، والزيادة سببها ارتفاع الطلب على أجهزة اكس بوكس. الملفت للنظر هنا ان مايكروسوفت فقط ذكرت أجهزة اكس بوكس، ولا ذكرت كم باع اكس بوكس ون.

مبيعات أجهزة اكس بوكس 1.1 مليون في الربع الأخير للسنة المالية، وهذا يشمل اكس بوكس ون واكس بوكس 360.

العادة الشركات تعلن عن التفاصيل هذي في تقاريرها المالية، لكن مايكروسوفت قررت عدم اعلان التفاصيل واكتفت باعطاء أرقام شاملة لقسم اكس بوكس. احتمال يصير اجتماع للمستثمرين في الشركة في أي لحظة، وهذي الاجتماعات عادةً تكشف كل التفاصيل، حتى لو حاولت الشركة تخفيه.

قبل فترة مايكروسوفت أعلنت عن فصل كينيكت عن اكس بوكس ون، وأعلنت مايكروسوفت بعدها بفترة بسيطة ان مبيعات الجهاز تضاعفت، ولكن طلعت المبيعات الشهرية للأجهزة وشفنا ان بلاي ستيشن 4 لا زال متصدر قائمة المبيعات.

وش تتوقعون سبب اخفاء مايكروسوفت لمبيعات اكس بوكس ون؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق