أطلقت شركة Square Enix أوائل الشهر الحالي لعبة مغامرات لارا كروفت الجديدة Rise of the Tomb Raider وذلك بشكل حصري على أجهزة اكسبوكس بعد الاتفاق الذي وقعته مع مايكروسوفت والذي يقضي بأن تكون هذه اللعبة حصرية مؤقته لجهازي اكسبوكس ون واكسبوكس 360.
هذا الأمر بلا شك أثار غضب اللاعبين من مالكي أجهزة بلايستيشن 4 وPC، وقد كثرت النقاشات بعيد إطلاق اللعبة عند تداول تقارير تشير إلى أن حجم المبيعات التي حققتها Rise of the Tomb Raider بلغت 301,028 نسخة مباعة عبر متاجر التجزئة في أسبوعها الأول، حيث ذكر البعض أن هذه اللعبة كانت ستحقق مبيعات أفضل فيما لو صدرت على جميع الأجهزة المنزلية.
ولكن Brian Horton مخرج الألعاب باستوديو Crystal Dynamics كان له رأي آخر حيث ذكر عبر منتديات اللعبة الرسمية بأن كل من Square Enix ومايكروسوفت سعيدان بما حققته اللعبة من نجاح في الأسواق، ومن وجهة نظر مطور اللعبة Crystal Dynamics فإنهم راضيين تماماً عن التقييمات التي نالتها لعبتهم من قبل المواقع الالكترونية المتخصصة.
وقد أضاف:
إن شركتي Square Enix ومايكروسوفت سعيدتان بنجاح Rise of the Tomb Raider، لقد قدم فريقا Crystal و Eidos Montreal لعبة نحن فخورون بها، كما أننا ممتنين للتقييمات الجيدة التي حصلت عليها اللعبة من المواقع الالكترونية المتخصصة وايضاً سعيدين بردة فعل اللاعبين، نحن الآن نتطلع إلى حفل توزيع جوائز Game Awards حيثتم ترشيح اللعبة لنيل جائزة أفضل لعبة أكشن ومغامرات وأيضاً جائزة أفضل آداء للممثلة Camilla، حيث ستكون هذه الجوائز إن حالفنا الحظ ونلناها البداية للاعتراف بنجاح اللعبة ها العام.