كما نعلم جميعاً أعضاء فريق Lionhead Studios كانوا يعملون على مشروع Fable Legends، لكن وبشكل مفاجئ أعلنت مايكروسوفت في العام 2016 نيتها إلغاء المشروع وإغلاق الاستوديو المطور.
اليوم وضمن برنامج وثائقي خاص بتاريخ اكسبوكس أقرت مايكروسوفت بأنها تعاملت بشكل خاطئ مع Lionhead Studios، حيث ذكرت Shannon Loftis ضمن الحلقة السادسة من برنامج Power On: The Story of Xbox بأن واحدة من أكبر الأخطاء والهفوات التي ارتكبتها الشركة كان تعاطيها مع استوديو Lionhead، وهي قد تعلمت الكثير من الدروس من ذلك الخطأ.
وأضافت Sarah Bond بأنهم استحوذوا على Lionhead مطور Fable Legends في 2006 ومن ثم قاموا بإغلاقه في 2016، وبعد ذلك بعدة سنوات عادوا لنقاش ذلك الأمر وما حدث آنذاك ليستخلصوا العبر من تلك التجربة والأهم كيف يمكن لهم ألا يكرروا من جديد نفس ذلك الخطأ، لاسيما مع الاستوديوهات التي تستحوذ عليها مايكروسوفت.
وقد ختم Phil Spencer النقاش بالقول:
ما الذي تعلمته مايكروسوفت من خلال تلك التجربة؟ أنك تقوم بالاستحواذ على استوديو ما من أجل ما يجيدون فعله وما هم بارعون فيه الآن، وتكون مهمتك أن تساعدهم بتحسين كيف يقومون بفعل الأشياء التي يعملون عليها ويبرعون بها، وليس أن تطلب منهم القيام بما تريده أنت أو ما تفعله أنت.
هذا ونذكر بأنه بعد الإعلان عن خبر إغلاق الاستوديو انهالت العروض الوظيفية على أعضاء الفريق من نوتي دووق وغيرهم.