أخبار

مايكروسوفت تُقلل من بعض وظائف شبكة Xbox Live بسبب فايروس كورونا

تسببت جائحة فايروس كورونا الجديد العالمية في إبقاء الناس وحجرهم في منازلهم، وهذا بالتالي، خلق طلبًا هائلًا على جميع الخدمات المقدَّمة عبر شبكة الإنترنت، بما يشمل شبكة Xbox Live.

وأعلنت شركة Microsoft أنها شهدت قفزةً في الطلب على خدماتها السحابية (Cloud Services) بنحو 775 في المئة، والتي تشمل خدمات Microsoft Teams و Windows Virtual Desktop.

ودفع الطلب المتزايد الشركة ذات الأصول الأمريكيَّة إلى الحد من بعض وظائف شبكة إكسبوكس لايف، بحسب تأكيدها أيضًا.

نحن نراقب بنشاطٍ اتجاهات الأداء ومعدلات الاستخدام؛ لضمان أننا نحسِّن خدماتنا للاعبين في جميع أنحاء العالم. وفي الوقت نفسه، نتخذ خطوات استباقية للتخطيط لفترات الاستخدام العالي، والتي تتضمن اتخاذ تدابير مُحكمة وحكيمة مع شركائنا في النشر، لتقديم أنشطة ذات نطاق ترددي أعلى، مثل تحديثات الألعاب خلال ساعات الذروة.

وعلى موقع الدعم الرسمي للشركة، تقول مايكروسوفت أن أعدادًا قياسيةً من الناس حاولوا استخدام خدماتها، بما يشمل Game Pass و Xbox Live و Mixer.

ونتيجةً لذلك، أعلنت الشركة أنها أزالت بشكلٍ مؤقتٍ قدرة المستخدمين على رفع صور الملفات الشخصية وصور الأندية وخلفيات الأندية «لضمان أفضل تجربة».

وفي المُعسكر الآخر، يُذكر أن شركة Sony للترفيه التفاعلي سبق وأن أعلنت تخفيض سرعات التحميل في شبكة Playstation الأوروبي والأمريكي على حدٍ سواء.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق