أخبار

عاجل: Microsoft استحوذت على الشركة الأم لـ Bethesda

أتذكرون قبل أيام أخبرناكم بأن Microsoft تُنفق أموالًا كثيرة على شيءٍ ما في الوقت الحالي وقتها أعتقد البعض بأنها صفقة للاستحواذ على فريق بنجي مما استدعى رد من مطور ديستني.

اليوم عرفنا السر الكبير وهو فعلا صفقة ضخمة ومفاجأة للجميع، حيث تم الإعلان قبل قليل بشكل رسمي بأن مايكروسوفت استحوذت على شركة  ZeniMax Media وهي الشركة الأم لبيثيسدا كما تعلمون.

وبهذا تصبح مايكروسوفت هي مالكة فرق تطوير id Software, ZeniMax Online Studios, Arkane Studios, MachineGames, Tango Gameworks, Alpha Dog Games, و Roundhouse Studios ومن ضمن الصفقة حصلت على حقوق عناوين The Elder Scrolls, Fallout, Wolfenstein, DOOM, Dishonored, Prey, Quake, Starfield وغيرها.

Phil Spencer سارع للقول بأنهم سيستفيدون من هذه الصفقة عبر إحضار عناوين بيثيسدا للجيم باس وهو متحمس كذلك لطرح ألعابها للاكسبوكس لاسيما مشروع Starfield الواعد كما وصفه. وهنا استوقفني تصريح سبنسر عن مشاريع بيثيسدا المستقبلية فهو حدد بأنه متحمس لرؤيتها تصدر على الحاسب واكسبوكس فهل هذا يعني أن ألعاب بيثيسدا المقبلة لن تصدر على بلايستيشن 5 مثلا؟

مثلنا تماماً بيثيسدا مؤمنين بشغف كبير ببناء مجموعة واسعة ومتنوعة من تجارب الألعاب وبتقديم عناوين جديدة وفي سرد القصص. وهم سيستمرون في مسيرتهم وتقديم الأعمال الرائعة ونحن سندعهم بالتقنيات والموارد اللازمة كي نوصل إبداعاتهم للاعبين أكثر بطرق جديدة.

وبحسب معلومات الصحفي جيسون شراير فإن قيمة هذه الصفقة بلغت $7.5 مليار دولار وهي 3 أضعاف مبلغ صفقة استحواذ مايكروسوفت على مطور ماينكرافت، ومن المفارقات الغريبة بعد هذه الصفقة أن مايكروسوفت ستصدر الآن حصريتين لجهاز بلايستيشن 5 هما ديث لووب وجوست واير طوكيو. كما أن قدوم لعبة Fallout New Vegas 2 بات أمر ممكن حالياً فمايكروسوفت تمتلك بيثيسدا وObsidian معاً.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق