أخبار

محلل معروف: استحواذ Xbox على Bethesda لن يؤثر على PS5

شهدنا هذا الشهر على القنبلة المدويَّة التي ضربت صناعة الألعاب، بالإعلان عن استحواذ Microsoft على مجموعة ZeniMax Media وهو ما يعني استحواذ Xbox على شركة Bethesda أيضًا.

وفي الوقت الذي قال فيه مؤسس ناشر DOOM أن ما تملكهُ Microsoft لا تستطيع Sony الحصول عليه تدليلًا على إطلاق ألعاب الشركة الأمريكية حصريًا على منصات Xbox و PC من الآن فصاعدًا، يبدو أن المحلل Michael Pachter لا يرى ضررًا كبيرًا على PS5 في ذلك.

وتجلى لنا ذلك من التصريحات التي أدلى بها المحلل المثير للجدل في مقابلةٍ حضرها مؤخرًا، والتي أقر فيها بأن ألعاب «بيثيسدا» المستقبلية لن ترى النور على أجهزة بلايستيشن، وأن على اللاعبين شراء أجهزة Xbox أو الاشتراك في خدمة Xbox Game Pass الرخيصة للاستمتاع بتلك الألعاب.

وتحدث Pachter عن ألعاب Bethesda الأكثر تميُّزًا، مع تسليطه الضوء بشدَّة على The Elder Scrolls 6 والتي يعتقد بأنها ستكون سببًا فاعلًا في دفع مبيعات أجهزة Xbox واشتراكات Game Pass إلى الأمام بقوة.

ولكن، وعلى الرغم من جُلِ ذلك، لا يرى المحلل الأمريكي أن استحواذ «إكسبوكس» على «بيثيسدا» سيتسبب في تفوُّق «مايكروسوفت» على «سوني» بشكلٍ تلقائي، إلا أنه سيساهم في تقريب المنافسة وإشعالها على نحوٍ أكبر.

ستكون The Elder Scrolls 6 من أسباب دفع مبيعات أجهزة إكسبوكس للأمام، إلا أنها لن تضعهم في مرتبةٍ أفضل أمام سوني، ولكنها بالطبع ستتسبب في تحويل بضعة ملايين من الأشخاص من بلايستيشن إلى إكسبوكس.

ولأكون صادقًا، أنا شخصيًا كنتُ مُشترٍ محتمل لبلايستيشن أكثر من إكسبوكس، ولكن أفضل لعبتين في التاريخ بالنسبة لي هما من ألعاب بيثيسدا، وتقريبًا هنالك خمسُ ألعابٍ من بيثيسدا في قائمة أفضل 15 لعبة بالنسبة لي على الإطلاق. ولذا، فإن احتمالات شراء بلايستيشن مع تجاهل إكسبوكس أصبحت معدومة، وسينتهي بي الحال بشراء الجهازين.

واختتم:

ولكن، إن كنت سأشتري جهازًا واحدًا، فقبل أن يحدث الاستحواذ، كان اختياري هو بلايستيشن 5 لأنني لا أهتم كثيرًا بإنتاجات مايكروسوفت بقدر ما أهتم بألعابٍ مثل The Last of Us و Spider-Man وألعاب Sucker Punch. ولكن الآن، تغيَّر الوضع، لأن مايكروسوفت باتت تمتلك العديد من العناوين الجذابة على غرار سوني بشكلٍ مفاجئ.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق