أحداثمواضيع عامه

ملخّص فقرة كوجيما في معرض GDC والكشف عن الجزء الخامس لميتال جير سوليد

صورة المؤتمر

أعلن قبل شوي كوجيما -وأخيراً- عن الجزء الخامس لميتال جير سوليد. بدأت الفقرة بشغل حامي على طول وبدأ عرض فيه لقطات من The Phantom Pain و Ground Zeroes وفي نهاية العرض.. ميتال جير سوليد 5!

عرفنا أخيراً ان ميتال جير سوليد: جراوند زيروز وفانتوم بين ما هم الا عبارة عن “أجزاء” من ميتال جير 5. وطلعت الصورة اللي انتشرت في الانترنت ومكتوب Metal Gear Solid V بطريقة معينة فوق اسم The Phantom Pain صحيحة، عكس اللي توقعته شخصياً تماماً.

اسم اللعبة

بعد العرض تكلم كوجيما وقال ان العرض كله Gameplay “مأخوذ من اللعبة نفسها، ماهو عروض سينمائية بالكمبيوتر”، وان اللعبة بتنزل على الاجهزة الحالية PS3 وXbox 360.

عرض كوجيما بعد كذا عرض ثاني يلعب فيه جزء من اللعبة، تكلم عنه كوجيما وقال ان المقطع هذا مباشرة بعد قيام سنيك من “غيبوبة مدتها تسع سنوات”

. العرض يوضح سنيك وهو “يحبي” بيّن الأسياب وفسّر كوجيما هذا بسبب بقاء سنيك في غيبوبة لتسع سنوات بدون حركة، وهذا الشي أفقده القدرة على الحركة بشكل طبيعي.

من الأشياء المفاجئة اللي لاحظناها في المؤتمر هي تغير الممثل الصوتي لسنيك أو بيق بوس، تعودنا لحوالي 15 سنة على صوت David Hayter والآن تغير.. فهل بيتقبلون عشاق السلسلة هذا التغيير؟ نصبر ونشوف.

باقي المؤتمر كان موجّه للمطورين، فيه استعراض لقدرات FoxEngine بشكل تفصيلي ما يفهمه الا المطورين، لكن اللي نقدر نقوله ان أغلب الكلام كان يعرض للمطورين مقدرة المحرك على عرض اللعبة بشكل مقارب جداً للواقع – الموضة اللي يتنافسون فيها المطورين.

المقارنة

هنا عرض ميتال جير سوليد 5. احتمال كبير انه ينحذف في أي لحظة لذلك اذا شالوه، ابحث في يوتيوب عن Metal Gear Solid V واختر Today في قائمة الفلاتر وراح تلقى واحد من مستخدمين يوتيوب رافعه من جديد.

 

شخصياً، كنت أتوقع أكثر من كذا. كنت أتوقع معلومات مثل تاريخ محدد لنزول اللعبة، وبعض المعلومات عن نظام تعدد اللاعبين Multiplayer وغيرها، لكن للأسف ما تكلم عنها بتاتاً.

باقي نسمع آراءكم عن الخبر. هل كان الاعلان متوقع بالنسبة لك؟ وش الأشياء اللي أعجبتك في المؤتمر؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق