أخبار

Metro Exodus ستصدر لأجهزة PC حصرياً عبر متجر Epic وفالف ترد

Metro Exodus

يبدو بأن المنافسة التي كنا نشهدها بين الأجهزة المنزلية انتقلت كذلك لمنصات أجهزة PC والمتاجر الرقمية الخاصة به، فبعد سيطرة شبه تامة لستيم على هذا القطاع جاء فريق Epic لينغص على فالف هيمنتها.

حيث قدم الفريق للمطورين والناشرين عروض مغرية لجعل ألعابهم تصدر عبر متجره وترك ستيم وفعلاً رأينا بأن يوبيسوفت قررت طرح لعبة Division 2 عبر متجر Epic ،وهاهي الآن لعبة Metro Exodus تلحق بها حيث أعلنت Deep Silver أنها قررت طرح اللعبة حصرياً عبر متجر Epic لأجهزة الحاسب.

ليس هذا فقط بل تم الكشف عن تخفيض سعر اللعبة عبر المتجر ليصبح 50 دولار بدلاً من 60 وهذا بسبب انخفاض النسبة التي يحصل عليها Epic من الناشرين لقاء طرح ألعابهم عبر متجره فهي لا تتعدى 12% مقابل 30% تفرضها ستيم على المطورين.

طبعاً هذا أثار غضب رواد ستيم فسارعت الشركة الناشرة لتعلن بأن طرح اللعبة عبر Epic سيكون حصري لمدة عام فقط بعدها ستعود اللعبة لتصدر على ستيم لكن هذا لن يكون قبل فبراير 2020، وأضافت بأن كل من قام بطلب اللعبة مسبقاً عبر ستيم سيتمكن من تحميلها.

فالف بدورها كان لها موقف من هذا الأمر حيث سارعت للقول بأن إزالة اللعبة من ستيم بعد توفيرها للطلب المسبق منذ مدة طويلة أمر غير عادل لمستخدمي ستيم، واعتذرت من مستخدمي منصة ستيم الذين كانوا يتوقعون الحصول على اللعبة بموعدها عبر المنصة وقالت بأن القرار لم تعلم به إلا مؤخراً ولم يتم منحها الوقت الكافي لإخبار الجميع عنه.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق