سبق وأن أكَّد استوديو 4A Games أن وقت اللعب الذي ستقدمه Metro Exodus يوافق مدَّة لعب Metro 2033 و Metro: Last Light مجتمعتين. والآن، ها هو ذا المُنتِج التنفيذي Jon Bloch يوضح الأسباب التي ستجعل هذا الجزء أضخم من سابقيه.
ففي مقابلةٍ أجريَت معه، قال المسؤول:
إن سيناريو هذا الجزء أكبر من سيناريو 2033 و Last Light وجميع الإضافات مجتمعين. نحن سنخوِّل اللاعبين من إطلاق النيران وأيضًا استكشاف البيئة من حولهم، ولكننا نحاول تشجيعهم على النهج الأكثر حذرًا والأكثر عُمقًا في التفكير؛ وذلك لاستيعاب العالم والقصَّة والأجواء.
ويبدو أن الخيارات ستلعب دورًا كبيرًا في طول السيناريو أيضًا، وأقول ذلك اتِّساقًا لما صرَّح بهِ Bloch في ذات المقابلة:
تشجعك اللعبة على اتِّباع نهجٍ أكثر حذرًا من أجل السيناريو. ولكن اللعبة تتفاعل أيضًا مع الطريقة التي يلعب بها اللاعبون. نريد من اللاعبين أن يدخلوا في حذاء Artyom وأن يحددوا صفاته الشخصية من خلال السلوكيات والخيارات خلال اللعب. ستتفاعل Metro Exodus مع اللاعب كما أن هنالك المزيد من الفرص خلال الرحلة، حيث سيرى اللاعبون ذاك التفاعل والنتائج المترتبة على أفعالهم وسلوكيَّاتهم.
يُشار إلى أن Metro Exodus ستنطلق في الثاني والعشرين من فبراير القادم، على PC و PS4 و Xbox One.