أخبار

Metro Exodus تتوفر قريبًا على Steam بعد انتهاء الاتفاق الحصري مع Epic Games

عقب مرور عامٍ كاملٍ على إطلاقها عبر Epic Games Store بشكلٍ حصري، ستشق Metro Exodus طريقها أخيرًا إلى متجر Steam.

وأعلن الناشر Deep Silver عن عزمه توفير لعبة العالم المفتوح الملحمية هذه على المتجر الأشهر في الخامس عشر من فبراير الجاري–أي بعد ما يزيد قليلًا عن أسبوع. وبذلك، تُتاح اللعبة للجميع، بعد أن كانت قد توفرت لمن طلبوها مسبقًا قبل اتفاقية Epic الحصرية.

وجاء الإعلان عبر الحساب الرسمي للعبة على Twitter، والذي أكّد توفر اللعبة في تمام الثامنة مساءً بتوقيت الرياض.

وبعدها، توالت تعليقات الجمهور، والتي تضمنت ترحبيًا بهذا الخبر، فيما ألمح واحدٌ منهم إلى أنها «الآن انطلقت على PC» ، في إشارةٍ منه إلى تجاهلهِ إلى متجر Epic Games والاتفاق الحصري.

وسبق وأن أكَّد الناشر الألماني أن معدل مبيعات Metro Exodus على Epic Games Store جاء بمقدار ضعفين ونصف عن مبيعات الجزء السابق منها الصادر على متجر Steam.

وفي الأخير، يُشار إلى أن إضافة “Sam’s Story” للعبة Metro Exodus ستنطلق في الحادي عشر من فبراير الجاري— ما يعني أنها سترافق نسخة Steam.

تتبع الإضافة قصة Sam -العضو السابق لدى قوات المارينز الأمريكية- وهو Spartan Ranger أيضًا، عَمِل تحت إمرة العقيد Colonel Miller منذ أن دمرت الحرب النووية موسكو، هذا مع تتبعه Artyom بحثًا عن عالمٍ يقطن إليه خارج المترو. يحلم Sam منذ وقتٍ طويلٍ بالعودة إلى وطنه، حيث من المحتمل أن يجد والده على قيد الحياة. بدا هذا الاحتمال مستحيلًا عندما كان يقبع في أنفاق المترو المظلمة. ولكن، عندما اكتشف Spartans أن موسكو ليست المدينة الوحيدة الناجية من أهوال الحرب، لم يعُد الأمل شيئًا سخيفًا بعد الآن.

عزم سام على العثور على طريقةٍ للعودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مغادرًا Aurora ومتوجهًا إلى موانئ Vladivostok التي دمرتها أمواج تسونامي مع مبانيها الصناعية المُدمَّرة والأحياء السكنية المتهالكة. ومع ذلك، لاستكمال رحلته، يكتشف Sam أنه بحاجة إلى كل التكتيكات التي تعلمها حتى اللحظة للبقاء على قيد الحياة؛ حيث أصبح محيطه الآن أكثر تعقيدًا عمّا كان يتوقع.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق